آخر تحديث للموقع : 05 - يونيو - 2020 , الجمعة 09:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الحوثيون يقصفون [منشأة ضخ النفط] في صرواح

05 - أبريل - 2020 , الأحد 05:46 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الحوثيون يقصفون [منشأة ضخ النفط] في صرواح

الملعب:
قال شهود عيان إن ميليشيا الحوثي استهدفت يوم السبت، مضخة أنبوب النفط ps2 الواقعة بالقرب من منطقة كوفل، بمديرية صرواح، غربي محافظة مارب. وأضاف الشهود أن الاستهداف تم بصاروخ أحدث أضرارا جسيمة بالمضخة.
وتشهد مديرية صرواح منذ أسابيع، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي التي تحاول التقدم باتجاه مدينة مارب.

وتوقف أنبوب ضخ النفط الممتد من منشأة صافر في مارب الى ميناء رأس عيسى العائم في البحر الأحمر، عن العمل في العام 2015، لكن كميات من النفط ظلت داخل الأنبوب لحفظه من التآكل.
وفي مارس 2018 أقر الحوثيون بيع كميات كبيرة من النفط الخام تقدر بنحو 600 ألف برميل كانت مجمدة في الأنبوب الذي يمر عبر مناطق سيطرتهم، وفقا لمذكرة موقعة من قبل رئيس حكومة الميليشيا "عبدالعزيز بن حبتور".
وتعد مضخة صرواح واحدة من أربع مضخات في الأنبوب الممتد بطول يزيد عن 400 كم، بينما توجد المضخات الثلاث الأخرى في "خولان صنعاء، مدينة الشرق ذمار، ساحل الحديدة".
(المصدر اونلاين)

الملعب: تعهد مانحون دوليون بتقديم 1.35 مليار دولار كمساعدات إنسانية لليمن يوم الثلاثاء لكن هذا المبلغ لم يف بالمبلغ المستهدف وهو 2.4 مليار دولار تحتاجهم الأمم المتحدة لإنقاذ أكبر عملية مساعدات في العالم من التعرض لخفض حاد. ويجعل الصراع بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران 80 »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com