آخر تحديث للموقع : 05 - يونيو - 2020 , الجمعة 09:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير إماراتي يطالب بتنفيذ اتفاق الرياض: الرهان والمراوغة ضد السعودية الشقيقة من قبل [أحصنة طروادة هو رهان حزبي انتهازي خائب وسيفشل]

04 - أبريل - 2020 , السبت 09:29 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير إماراتي يطالب بتنفيذ اتفاق الرياض: الرهان والمراوغة ضد السعودية الشقيقة من قبل [أحصنة طروادة هو رهان حزبي انتهازي خائب وسيفشل]

الملعب:
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح للتهدئة في جنوب اليمن، وهو اتفاق تجاوزه مدته الزمنية بشهرين.

وأشار الوزير الإماراتي أنور قرقاش في تغريدة نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن "التنفيذ الفوري لاتفاق الرياض ضروري على ضوء التطورات الحالية في اليمن".
وأكد أنور قرقاش أن الاتفاق يوحد الصف لمواجهة الحوثي ويمهد للحل السياسي ويعزز جهود مواجهة فيروس الكورونا. وأضاف قائلاً: "أما الرهان والمراوغة ضد السعودية الشقيقة من قبل أحصنة طروادة فما هو إلا رهان حزبي انتهازي خائب وسيفشل".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المسلح الذي أسسته و مولته و تدعمه الإمارات في 11 مايو 2017 قام بانقلابين عسكريين ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً الأول في أواخر يناير 2018 و الثاني في اغسطس 2019 .
وفي 5 نوفمبر 2019 تم إبرام اتفاق الرياض برعاية ودعم السعودية بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح على أن ينتهي في 5 فبراير 2020.

الملعب: تعهد مانحون دوليون بتقديم 1.35 مليار دولار كمساعدات إنسانية لليمن يوم الثلاثاء لكن هذا المبلغ لم يف بالمبلغ المستهدف وهو 2.4 مليار دولار تحتاجهم الأمم المتحدة لإنقاذ أكبر عملية مساعدات في العالم من التعرض لخفض حاد. ويجعل الصراع بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران 80 »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com