آخر تحديث للموقع : 12 - يوليو - 2020 , الأحد 08:11 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: حافظنا على شرعية الرئيس هادي لأنه أخبرنا أنها [مرحلة للانتقال إلى حل الاستقلال و عودة الدولتين]

12 - فبراير - 2020 , الأربعاء 04:36 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: حافظنا على شرعية الرئيس هادي لأنه أخبرنا أنها [مرحلة للانتقال إلى حل الاستقلال و عودة الدولتين]

الملعب:
قال السلفي هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المسلح الذي أنشأته و دعمته دولة الإمارات في جنوب اليمن، أن الرئيس هادي أخبرهم أن المرحلة الراهنة في اليمن انتقالية إلى حين عودة الدولتين السابقتين.
و أكد السلفي هاني بن بريك الذي يقضي معظم وقته في دولة الإمارات في تغريدة نشرها على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "سندافع عن الجنوب حتى لو تآمر علينا  العالم بأكمله".

وأكد السلفي هاني بن بريك في تغريدته: ‏"قسما بالله لو تآمرت الدنيا كلها بكل دول العالم على الجنوب ورجاله وأرادوا غصبا عنا المضي بالوحدة لندافعنَّ عن بلدنا". وأضاف"أرضنا نحفظها شبرا شبرا وسيكون الجنوب كله جهنم  على الطامعين فيه.
واختتم هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً والذي لا يعترف بيمنيته ويدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله: "محافظين على شرعية هادي لشي واحد فقط هو مرحلة للانتقال لحل الاستقلال وعودة الدولتين كما كان هو يخبرنا".



و كان السلفي هاني بن بريك بعد إقالته من منصبه كوزير دولة من قبل رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، برز في المشهد السياسي في جنوب اليمن هاني بن بريك من خلال دعوته إلى التحرير والاستقلال واقامة جمهورية الجنوب العربي الفيدرالية، وهو أمر مناقض لما كان يدعو إليه قبل اقالته من منصبه، فقد كان لا يعترف بالانفصال ولا بالجنوب العربي مُرجعاً ذلك إلى أسس ومبادئ في الدين الإسلامي.
يقول هاني في هذا الصدد في شريط مسجّل سابق: "يا أحبة.. أي ظلم أي فساد وأي استبداد، الشرع لا يقرّه و أهل السنة لا يقرّوه، والظلم والفساد والاستبداد يُرفع بالطرق الشرعية وبالإصلاح الشرعي، أما أن ندعو للتخلص من الظلم والاستبداد ونهدم أصل من أصول ديننا، من أصول الدين الاجتماع، من أصول الدين ذم الفرقة، من أصول الدين الوحدة، مش الوحدة مع الشمال، الوحدة مع الصين التي فيها أكثر من 300 مليون مسلم، نتوحد في كل بلد فيه المسلمون من الصين شرقاً إلى المحيط الأطلسي غرباً و أي بلد فيها الإسلام الله أمرنا أن نعتصم معهم ونتوحد يقول الله سبحانه وتعالى واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا".
ويضيف: "الفساد اخوانكم يعانون منه في الشمال كما تعانون منه، الظلم اخوانكم يعانون منه في الشمال كما تعانون منه، وهكذا الاضطهاد اخوانكم يعانون منه في الشمال كما تعانون منه فلا داع أن نهدم أصل من أصول ديننا وهو الوحدة والاجتماع والاعتصام، اعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا".
ويؤكد هاني بن بريك: "نحن نقول أننا مؤمنون وأننا مسلمون ندعو إلى الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح ومنهج الكتاب والسنة والسلف الصالح يدعو إلى الوحدة والاجتماع مع كل مسلم ليس مع يمني يسكن في الشمال ونجعل هذه المناطقية لمجرد وجود ظلم وفساد، وأهل الجنوب كانوا هم دعاة الوحدة كلنا نعلم في المدارس عندما كنا صغار كنا نُعلّم على الوحدة وحب الوحدة والدعوة إلى الوحدة، فالآن لوجود ظلم أو فساد نجعل الآن خلاص الجنوب العربي، نحذف اسم اليمن ونأخذ تسمية أطلقتها بريطانيا". 



وكان أول ظهور بارز لهاني بن بريك في واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ضمن ظهور السلفيين بوصفهم مقاتلين كمقاومة شعبية موحدة ومنسجمة بداية الحرب في عدن أواخر مارس 2015م.
ورفض هو، ومعه سلفيون آخرون، بدء القتال مع قوات التحالف العربي تحت راية علم الجنوب علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية باعتبارها راية علم دولة الماركسيين الملحدين.
لكن وبعد أن أصبح نائباً للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أسسته الإمارات، صار شعار هاني بن بريك "التحرير والاستقلال وإقامة جمهورية الجنوب العربي الفيدرالية وإلا فسبيل الجبهات" كما كتب ذلك نصاً في إحدى تغريداته على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
و في أغسطس ٢٠١٩ قام المجلس الانتقالي الجنوبي المسلح بانقلاب عسكري ضد الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، بعد قيام نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك بإعلان النفير من خلال بث فيديو مسجل تم نشره في وسائل الإعلام.
و في ٥ نوفمبر ٢٠١٩ رعت السعودية اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المسلح، يقضي باشراك الأخير في حكومة يمنية جديدة كمرحلة مؤقتة تمهد للوصول إلى مفاوضات تشمل كل اليمنيين بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل، لكن فترة تطبيق الاتفاق انتهت في ٥ فبراير.

الملعب: قال مصدران مطلعان بالأمم المتحدة إن جماعة الحوثي وافقت على السماح للأمم المتحدة بالصعود إلى ناقلة نفط مهجورة يُخشى أن تتسبب في كارثة بيئية قبالة الساحل اليمني. وكانت الأمم المتحدة قالت في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها تشعر بقلق بالغ بعد أن تسربت المياه إلى غرفة المحركات بالناقلة صافر التي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com