آخر تحديث للموقع : 12 - يوليو - 2020 , الأحد 08:11 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أغلب أسواق العالم تتجاوز [هلع فيروس كورونا]

12 - فبراير - 2020 , الأربعاء 03:53 صباحا
الرئيسيةإقتصاد ⇐ أغلب أسواق العالم تتجاوز [هلع فيروس كورونا]

الملعب:
تجاوزت أغلب أسواق العالم الكبرى الثلاثاء حالة الهلع البالغ من تأثيرات وتفشي حالات فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين، التي دفعتها إلى التراجع على مدار الأيام الماضية، لتعود لتسجيل مستويات قياسية.
ففي وول ستريت، سجل المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أعلى مستوياتهما على الإطلاق في بداية جلسة التداول الثلاثاء بعد أن قال مستشار صيني بارز في مجال الصحة إن تفشي فيروس كورونا قد يبلغ ذروته هذا الشهر، بينما قفزت أسهم شركة الاتصالات سبرنت بعد أن فازت بموافقة من قاض اتحادي على اندماجها مع تي موبايل.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 113.89 نقطة، أو 0.39 في المائة، إلى 29390.71 نقطة عند الفتح. وفتح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 13.78 نقطة، أو 0.41 في المائة، إلى 3365.87 نقطة. بينما قفز المؤشر ناسداك المجمع 52.50 نقطة، أو 0.55 في المائة، إلى 9680.89 نقطة.
وفي أوروبا، ارتفعت الأسهم إلى مستوى قياسي مرتفع في المعاملات المبكرة الثلاثاء مع مزيد من مشاعر ارتياح، وإن كان القلق ما زال يساور الأسواق حيال عواقب الوباء على الاقتصاد العالمي عموماً.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 في المائة إلى مستوى قياسي عند 427.46 نقطة. وشهد المؤشر تقلبات شديدة لعدة أسابيع بعد أنباء عن تفشي الفيروس، حيث عكف المستثمرون على تقييم التأثيرات الاقتصادية وإجراءات ضخ السيولة المتخذة لتخفيف أثر الصدمة على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وجاء دعم إضافي من إغلاق الأسهم الأميركية على مستويات قياسية مرتفعة الليلة الماضية، مدفوعة بنتائج قوية. وكان مؤشر قطاع الموارد الأساسية هو الأفضل أداء في أوروبا، حيث صعد 1.7 في المائة بفعل تحسن في أسعار السلع الأولية. وزاد سهم شركة التنقيب عن النفط والغاز النرويجية أكير بي بي 2.4 في المائة بعد تحقيق أرباح أساسية أفضل من المتوقع للربع الرابع من 2019.
من جهته، ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل منافسيه الثلاثاء واقترب من ذروة 2019، إذ شجع انحسار تقلبات الأسعار صناديق التحوط على تكوين المراكز في العملة الأميركية عالية العائد نسبياً. وانحسر تذبذب الأسعار بقوة في الأشهر الأخيرة، مما دفع المستثمرين للاقتراض بالعملات منخفضة العائد مثل اليورو والفرنك والاستثمار في الدولار أو العملات الأخرى عالية العائد.
ومقابل سلة من العملات، ارتفع مؤشر الدولار 0.01 في المائة إلى 98.91، وهو أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر (تشرين الأول) ويبعد أقل من واحد في المائة عن ذروة 2019 البالغة 99.67. وزادت العملة الأميركية 1.6 في المائة الأسبوع الماضي.

واستقرت الشهية للمخاطرة بفضل تباطؤ في معدل الإصابة بالفيروس التاجي رغم ارتفاع عدد حالات الوفاة. وصعد الدولار الأسترالي 0.3 في المائة إلى 0.6709 دولار أميركي.
وارتفع اليوان الصيني إلى 6.9785 مقابل الدولار، وأبقى بنك الشعب الصيني على متوسط السعر الاسترشادي للعملة مستقراً بشكل نسبي رغم الارتفاع الحاد للدولار خلال الليل.
وكالات

الملعب: قالت جيتا جوبيناث كبير الخبراء الاقتصاديين بصندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء إن دولا كثيرة قد تحتاج إلى إعادة هيكلة للديون في أعقاب جائحة فيروس كورونا العالمية وتداعياتها الاقتصادية. وأبلغت جوبيناث ندوة عبر الانترنت استضافتها جامعة أوكسفورد أنه لا توجد أزمة ديون في الوقت الحالي، لكن سيكون »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com