آخر تحديث للموقع : 05 - يوليو - 2020 , الأحد 05:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المستشار أحمد بن دغر أثناء لقائه السفير الفرنسي لدى بلادنا: الشرعية [نفذت ما عليها من التزامات نصت عليها بنود اتفاق الرياض ومصفوفته]

09 - فبراير - 2020 , الأحد 03:59 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المستشار أحمد بن دغر أثناء لقائه السفير الفرنسي لدى بلادنا: الشرعية [نفذت ما عليها من التزامات نصت عليها بنود اتفاق الرياض ومصفوفته]

الملعب:
أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية أن السلام يبدأ من عدن وذلك من خلال تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه بحسب ما نصت عليه مصفوفة الحلول السياسية والعسكرية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الوطنية بما فيها التصعيد الأخير للميليشيا الحوثية واستهدافها المتكرر للمدنيين والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار الدكتور بن دغر إلى أن الشرعية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد قدمت الكثير من التنازلات من اجل تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث قابلها ذلك برفض وتعنت من الميليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا، مؤكدا أن تحقيق السلام يبدأ بتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والالتزام الكامل بمخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
وتطرق اللقاء الى الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض والجهود التي يقوم بها الأخ الرئيس والأشقاء في المملكة العربية السعودية لضمان التطبيق الفوري لبنوده. مؤكداً أن الشرعية قد نفذت ما عليها من التزامات نصت عليها بنود الاتفاق ومصفوفته التي تم التوقيع عليها مؤخراً في الرياض. وأن الشرعية تدعم جهود الأشقاء في المملكة لإزالة كل أسباب التأخير والعراقيل التي تظهر بين حين وآخر.
مؤكدا أن تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه يحقق السلام والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة ويعزز من وجود الدولة وبسط سلطتها على المحافظات المحررة.

من جانبه أكد السفير الفرنسي دعم بلاده للجهود الرامية لتحقيق السلام وبما يضمن الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة اراضية.
حضر اللقاء نائب السفير الفرنسي لدى بلادنا.

الملعب: قال السياسي المعروف عبدالكريم قاسم فرج ان إتفاق الرياض الهدف العام منه هو إخراج الإنتقالي من ورطة التمرد على الشرعية. واكد فرج ان "من يفهم الأمر أن فصيلا إنفصاليا سيكون شريكا في الشرعية بنصف وزراء الحكومة فهو واهم و يضحك على العوام" . واضاف بالقول: "إتفاق الرياض الهدف العام منه هو إخراج »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com