آخر تحديث للموقع : 28 - فبراير - 2020 , الجمعة 04:50 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المجر تستضيف حفل [جوائز الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية] بمشاركة رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي

02 - فبراير - 2020 , الأحد 06:52 مسائا
الرئيسيةرياضة ⇐ المجر تستضيف حفل [جوائز الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية] بمشاركة رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي

الملعب/ بودابست:
تشهد العاصمة المجرية بودابست مساء غد الإثنين عند الساعة التاسعة مساءا بتوقيت صنعاء حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع لجنة الاعلام الرياضي قطر.
وتعد هذه النسخة الثانية من الحفل، والذي يقام على هامش اجتماعات الكونجرس رقم 83 ويستضيف فعالياته فندق كورينثيا بسيتي سنتر العاصمة المجرية ،لتكريم المحترفين في مجال الاعلام الرياضي الذين يواصلون إنتاج أفضل محتوى وأكثره إبداعًا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشياً مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة.

وتشارك بلادنا ممثلة برئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل بشير سنان في فعاليات الحفل الذي يحضره نخبة من ألمع الصحفيين والإعلاميين حول العالم ومسئولي الإتحادين المجري ،والدولي للصحافة الرياضية.
وتعد الجائزة أعلى الجوائز الدولية في صناعة الاعلام الرياضي، وتقدم الجوائز، كذلك تقديراً لأفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءاً من التصوير الفوتوغرافي ووصولا إلى الفيديو ومرورا بالصحافة المطبوعة إلى الصحافة الرقمية ومن المدونات الصوتية إلى المدونات الرياضية.
وسجلت بلادنا اليمن حضورا قويا في فعاليات النسخة الحالية للجائزة عبر مشاركة مجموعة من منتسبي الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وجهات أخرى في التصفيات الأولوية للمسابقة التي شارك لها أكثر من 1700 صحفي حول العالم وتأهل عنها الزميل بشير سنان ضمن أفضل 30 صحفي حول العالم في فئة العمود الصحفي "القطعة الملونة".

وقد عقدت النسخة الأولى من حفل توزيع الجوائز العام الماضي في قاعة المؤتمرات بفندق بوريفاج التاريخي في لوزان السويسرية يناير عام 2019.
وتصل فئات الجوائز التي سيتم توزيعا الى 8 فئات ويحصل الفائز في المركز الأول على جائزة مالية بقيمة 8.000 دولار أمريكي ،فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 3.000 دولار أمريكي والمركز الثالث 2.000 دولار أمريكي.
والفئات التي سيتم التنافس عليها هي : في فئة التصوير الفوتوغرافي (العمل الرياضي والمحفظة) وفئة الكتابة ("أفضل عمود" و "أفضل مقال وصفي") و في فئتي الصوت والفيديو ("الملف التعريفي للرياضيين" و"ثائقي" و "الشريط القصير"). كما خصص الاتحاد الدولي جوائز لفئات المراسلين الشباب من هم دون 30 سنة .

وسيحصل الفائزون بكل فئة من فئات "المراسلون الشباب" (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والإذاعة) على فرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية إذ سيحصلون على منحة دراسية في حدث رياضي دولي كبير.
وتشهد هذه النسخة رقم قياسي من حيث عدد المشاركين بلغ 1746 مشاركة من 125 دولة حول العالم ، بزيادة 37٪ عن النسخة الافتتاحية العام الماضي عند تقديم عملهم للنظر في الفئات الـ 11 ، بما في ذلك Young Reporter تحت 30 عامًا.
وعقدت لجنة التحكيم التي يبلغ أعضائها 12 عضوا اجتماعها الاخير اليوم الأحد بحضور الايطالي جياني ميرلو رئيس الإتحاد لإختيار ترتيب الفائزين في كل فئة بعدما وصلت 3 أعمال لنهائي كل فئة ،منذ البدء في قبول الطلبات في 16 أبريل 2019 ،حيث دارت العديد من المناقشات والمداولات لاختيار أفضل الاعمال من حيث الجودة والتأثير والعالمية أيضا ،على أن يتم الكشف عن الترتيب النهائي خلال الحفل الكبير غدا الإثنين.

الملعب: انتفض مانشستر سيتي قرب النهاية ليفوز 2-1 على مستضيفه ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء في مواجهة طُرد فيها سيرجيو راموس قائد الفريق الإسباني. وحافظ كيفن دي بروين على هدوئه ليتفوق على مواطنه البلجيكي تيبو كورتوا ويهز شباكه من ركلة جزاء في الدقيقة 82 »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com