آخر تحديث للموقع : 26 - فبراير - 2020 , الأربعاء 06:24 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مارتن غريفيث يجدد دعوته أطراف النزاع في اليمن لـ[خفض تصعيد العنف والوفاء بالعهود]

28 - يناير - 2020 , الثلاثاء 07:17 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مارتن غريفيث يجدد دعوته أطراف النزاع في اليمن لـ[خفض تصعيد العنف والوفاء بالعهود]

الملعب:
جدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يوم الاثنين، دعوته أطراف النزاع في اليمن الالتزام تطبيق العهود، لبناء بيئة مواتية للسلام.
وشدد غريفيث في تغريدات له على موقع "تويتر"، على أطراف النزاع بخفض تصعيد العنف وتجديد التزامهم بالتوصل لحل سلمي للنزاع. وقال "إنه منذ ما يزيد عن العام، قطع أطراف النزاع في اليمن عهدا على أنفسهم أمام الشعب اليمني بإبقاء الحديدة آمنة، وباستخدام إيرادات الميناء في دفع الرواتب، وبإعادة المحتجزين لذويهم وأحبائهم". وأضاف يجب على أطراف النزاع الوفاء بتلك العهود وبناء بيئة مواتية لعملية السلام، مشيراً إلى أن اليمنيين يستحقون ما هو أفضل من الحياة في ظل حرب لا تنتهي.
وفي وقت سابق، لوحت الحكومة اليمنية بالانسحاب من اتفاق السويد المتعلق بالتهدئة في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، متهمة جماعة الحوثيين باستغلال وقف المعارك، للهجوم باتجاه مارب (وسط).
(متابعات)

الملعب: قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن الجهات المانحة وجماعات المعونة تعتزم وقف المساعدات الإنسانية إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في اليمن خلال الأشهر المقبلة إذا لم يتوقفوا عن عرقلة وصول المساعدات. كانت مصادر في وكالات إغاثة قد قالت لرويترز هذا الشهر إن السلطات الحوثية في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com