آخر تحديث للموقع : 23 - فبراير - 2020 , الأحد 02:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصدر عسكري يؤكد سيطرة الحوثيين على [معظم مواقع مديرية نهم]

27 - يناير - 2020 , الإثنين 06:04 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مصدر عسكري يؤكد سيطرة الحوثيين على [معظم مواقع مديرية نهم]

الملعب:
ذكر موقع (المصدر اونلاين) ان مسلحي جماعة الحوثيين سيطروا يوم الأحد، على مدينة براقش التاريخية ومنطقة الصفراء في مديرية مجزر شمال غربي محافظة مارب (شرق صنعاء)، بعد معارك هي الأعنف ضد القوات الحكومية منذ 2016.
وقال الموقع ان مصدراً عسكرياً، لم يسمه، ان معارك عنيفة تدور في منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومارب، إذ يحاول الحوثيون السيطرة على المنطقة بعد ساعات من سيطرتهم على المثلث الرابط بين محافظات الجوف ومارب وصنعاء. وأضاف بأن معارك عنيفة أخرى تدور بين الجانبين في مديرية المتون، إذ تستميت القوات الحكومية للتمسك بمواقعها، من بينها المجمع الحكومي بالمديرية. وأشار المصدر إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى من قوات الطرفين، دون أن يورد حصيلة معينة.

وفي مديرية نهم، قال المصدر إن الخط الأمامي لقوات الجيش تراجع إلى منطقة "الجفرة" بعد أن سيطر الحوثيون على المثلث الرابط بين محافظات الجوف ومارب وصنعاء وكان الحوثيون قد سيطروا في وقت سابق على معسكر اللواء 312 الواقع على تلة "فرضة نهم" الاستراتيجية، وتمكنوا من السيطرة على جبال "يام". و ذكر المصدر أن القوات الحكومية خسرت معظم مواقعها في مديرية نهم، وبث الحوثيون مقاطع فيديو لقياداتهم العسكرية وهي تتجول في المنطقة.
وكان قائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز أكد يوم الأحد أن "أبطال الجيش الوطني يسطرون بطولات عظيمة في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لايران في مختلف جبهات القتال"، وفق ما نشرته وكالة (سبأ) الحكومية الصادرة من الرياض، التي أشارت إلى أن ذلك جاء "خلال زيارة ميدانية قام بها صغير بن عزيز ومعه محافظ صنعاء اللواء عبد القوي الشريف وعدد من القيادات العسكرية والقبلية، للاطلاع على سير العمليات القتالية التي تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف ضد المليشيا الانقلابية في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء".

الملعب: نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف بقيادة السعودية قوله اليوم الأحد إنه أحبط هجوما ”إرهابيا وشيكا“ من الحوثيين في اليمن بجنوب البحر الأحمر، وهو ممر مائي حيوي للملاحة التجارية، باستخدام ”زورق مفخخ ومسيّر عن بعد“. وأضافت الوكالة أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com