آخر تحديث للموقع : 28 - فبراير - 2020 , الجمعة 04:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك [قائمة أطعمة] ثبت علمياً أنها تزيد متوسط العمر

25 - يناير - 2020 , السبت 05:53 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ إليك [قائمة أطعمة] ثبت علمياً أنها تزيد متوسط العمر

الملعب:
يمثل النظام الغذائي السليم ركناً هاماً في تحسين الصحة العامة للجسم، الأمر الذي يساهم بدوره في تجنب الإصابة بالأمراض وإطالة معدل عمر الإنسان. وتتمثل الفوائد الأساسية التي يتم جنيها من تناول أطعمة معينة في أنها تحمي من أمراض القلب، السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.
في ما يلي قائمة مؤلفة من 4 أطعمة تساهم في الحفاظ على الصحة وإطالة العمر، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- المكسرات


أبرزت العديد من الدراسات، الفوائد الصحية للمكسرات على صحة القلب، إذ أنها تضم قائمة طويلة من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر حيوية لصحة القلب، كما أنها مصدر جيد للألياف والدهون غير المشبعة، والتي تعتبر مغذيات هامة تقي من أمراض القلب. وتحتوي المكسرات على عنصر لارجينين الذي يعمل بفاعلية على توسيع الشرايين والوقاية من انسدادها.

2- بذور الكتان والقنب



هذه البذور مليئة بالعناصر المغذية لصحة القلب، بما في ذلك الألياف والأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3. وقد وجدت العديد من الدراسات أن إضافة هذه الأنواع من البذور إلى نظامك الغذائي يمكن أن تقي من العديد من العوامل التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك الالتهابات وضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.
وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن تناول 30 غراماً من بذور الكتان كل يوم لمدة نصف عام يقلل من ضغط الدم الانقباضي بمعدل 10 مم زئبقي وخفض ضغط الدم الانبساطي بمقدار 7 مم زئبقي.

3 - التوت



يحتوي التوت على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الانثوسيانين، والتي تحمي من الإجهاد التأكسدي والالتهابات التي تسهم في تطور أمراض القلب.
مضادات الأكسدة هي مركبات تلعب دوراً في الحماية من أمراض القلب عبر التدخل في الجزيئات المعروفة باسم الجذور الحرة. ويعتقد البعض أن الجذور الحرة تسبب أضراراً في الأوعية الدموية، مما قد يعطل تدفق الدم إلى القلب.
وقد أظهر تحليل 22 دراسة أن تناول التوت كان مرتبطاً بانخفاض الكوليسترول وأنواع معينة من الالتهابات. كما وجدت دراسة أخرى أن تناول التوت يومياً يحسن وظيفة الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية، والتي تساعد في توسع الأوعية، والسيطرة على ضغط الدم.

4 - الشوكولاتة الداكنة



في حين أن الشوكولاتة الداكنة قد تكون غنية بالسكر والسعرات الحرارية، إلا أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب.
وأظهرت إحدى الدراسات الكبيرة أن أولئك الذين يتناولون الشوكولاتة خمس مرات على الأقل أسبوعياً تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 57٪ مقارنةً بمن لا يتناولون الشوكولاتة. ووجدت دراسة أخرى أن تناول الشوكولاتة مرتين على الأقل أسبوعياً ارتبط بانخفاض خطر التكلس في الشرايين بنسبة 32 بالمائة. وللحصول على فائدة صحية إضافية، يوصي خبراء التغذية بالجمع بين اللوز والشوكولاتة الداكنة.

الملعب: تم التعرّف على فيروس كورونا لأول مرة عام 1937 لدى طيور مصابة، وتم رصد أول إصابة بشرية بأحد أنواع كورونا في ستينات القرن العشرين. وتعرّف العلماء على 11 نوعاً من فيروس كورونا، أكثرها شيوعاً وارتباطاً بالبرد نوعان: OC43 و229E. وتوجد صعوبة في استزراع كورونا في المختبر، ويزيد ذلك من معوقات البحث »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com