آخر تحديث للموقع : 26 - فبراير - 2020 , الأربعاء 05:55 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيسة وزراء النرويج تجري [أكبر تعديل حكومي] منذ توليها السلطة

24 - يناير - 2020 , الجمعة 02:30 مسائا
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ رئيسة وزراء النرويج تجري [أكبر تعديل حكومي] منذ توليها السلطة

رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج تلتقط صورة ذاتية (سلفي) مع أعضاء حكومتها الجديدة في اوسلو يوم الجمعة. صورة من سكانبكس
الملعب:
أعلنت رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج عن أكبر تعديل في حكومتها منذ توليها السلطة في 2013، حيث أقالت أو عدلت مواقع ثلثي الوزراء بمناصب أخرى على أمل إنعاش التوقعات المستقبلية للتحالف الذي يقوده المحافظون.
وفقدت سولبرج هذا الأسبوع أغلبيتها في البرلمان بعد خروج الحزب التقدمي اليميني الصادم من الحكومة بسبب قرار إعادة امرأة يشتبه بأنها على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية من سوريا إلى النرويج.

وعلى الرغم من أن الحزب تعهد بمواصلة دعم سولبرج كرئيسة للوزراء فإن استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم كبير لأحزاب المعارضة المنتمية إلى يسار الوسط قبل الانتخابات العامة المقررة في 2021.
وانخفض عدد وزراء الحكومة من 22 إلى 20 وزيرا، وسيتولى مرشحون جدد 13 منصبا سواء من داخل أو خارج التشكيلة الحكومية الراهنة ومنهم وزارات المالية والنفط والطاقة والعدل والنقل.
وعُين عضو حزب المحافظين ووزير التعليم يان توري سانر وزيرا للمالية مما يعني أنه سيكون مسؤولا عن الإشراف على أكبر صندوق ثروة سيادي في العالم يحوز أصولا قيمتها 1.1 تريليون دولار.
وكُلفت تينا برو (33 عاما)، وهي من السياسيين الصاعدين الجدد في حزب المحافظين، بتولي وزارة النفط والطاقة مما يغير مسار أكبر قطاع نفط في غرب أوروبا في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن تغير المناخ.
(رويترز)

الملعب: قالت متحدثة باسم الشرطة في بلدة فولكمارسن بغرب ألمانيا اليوم الثلاثاء إن نحو 60 شخصا أصيبوا عندما اقتحمت سيارة استعراضا بمهرجان في البلدة يوم الاثنين. كان‭‭‭ ‬‬‬ قناة (هيسنشاو) المحلية هي أول من أعلنت هذا العدد من المصابين نقلا عن الشرطة. ولم تذكر المتحدثة باسم الشرطة وفق ما نقلته (رويترز) »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com