آخر تحديث للموقع : 23 - فبراير - 2020 , الأحد 02:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الداخلية أحمد الميسري يطالب التحالف بالتوضيح بشأن قصف مأرب و[يشدد على الندية]

23 - يناير - 2020 , الخميس 05:49 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير الداخلية أحمد الميسري يطالب التحالف بالتوضيح بشأن قصف مأرب و[يشدد على الندية]

أكثر من 100 جندي يمني قتلوا في قصف استهدف مسجدا داخل معسكر للجيش اليمني بمأرب (رويترز)
الملعب:
طلب وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري توضيحا من التحالف السعودي الإماراتي بشأن الهجوم الدامي على معسكر تدريبي للجيش الوطني في مأرب، وأكد على أن تكون العلاقة مع السعودية ندية.
وقال الميسري في تصريحات للجزيرة يوم الأربعاء إن الهجوم الذي استهدف الأحد الماضي معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية وأسفر عن مقتل 115 شخصا، ليس الأول ولن يكون الأخير، معتبرا أن العزاء ليس كافيا في ما حدث للجنود اليمنيين بالجملة. وأضاف أن على التحالف السعودي الإماراتي أن يقدم إجابة واضحة عما حدث لأنه هو من يملك الأجواء اليمنية.

وكانت مصادر أفادت بأن المعسكر تعرض للقصف بواسطة صاروخ باليستي وطائرات مسيرة، واتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بتنفيذ الهجوم، في حين قال القيادي الحوثي محمد البخيتي إنه لو كانت جماعة الحوثي نفذت الهجوم لتبنته.
وفي تصريحاته للجزيرة، قال وزير الداخلية اليمني إن الحكومة اليمنية لن تفرط في سيادة اليمن، ولن تقبل إلا بعلاقة ندية وسوية مع السعودية. وأضاف الميسري أن "الشرعية ستتعامل مع الأشقاء السعوديين على أساس ما تلمسه على الأرض"، وقال إن على المملكة ألا تسير في الطريق الذي سلكته الإمارات في اليمن. كما قال إن على السعوديين أن يدركوا أن المصالح التي يبحثون عنها تأتي من الباب وليس من الشباك.
وفي ما يتعلق باتفاق الرياض المبرم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، قال وزير الداخلية اليمني إن الحكومة الشرعية لن تصبر طويلا على ما يحدث من تعطيل لبنود اتفاق الرياض.
وقال إن هناك محاولة للالتفاف على ما ورد في اتفاق الرياض، وتفسير بعض بنوده تفسيرا مزاجيا، مضيفا أن "المجلس الانتقالي أو ما تبقى من مشروع الإمارات في عدن لا يدرك أننا نستطيع دخولها وإنهاءه لولا الاتفاق".

معارك وقصف
ميدانيا، قالت مصادر عسكرية يمنية إن جماعة الحوثي سيطرت الأربعاء على جبل المنار الإستراتيجي في مديرية نِهْم شرق العاصمة صنعاء بعد أيام من هجوم متواصل شنته على مواقع الجيش الوطني من محاور عدة.
وأكدت المصادر مقتل أكثر من 13 من الحوثيين وأَسر 35 خلال تصدي الجيش الوطني لهجوم آخر شنه الحوثيون شمال مديرية نِهْم.

وكثّف الحوثيون هجماتهم على مواقع القوات الحكومية خلال الأيام الماضية في أكثر من جبهة، خاصة مديرية نِهْم، ويأتي ذلك بعد هجوم صاروخي استهدف المعسكر التدريبي في مأرب.
وقد قالت مصادر عسكرية وأخرى محلية إن هجوما صاروخيا استهدف اليوم الأربعاء حيا سكنيا وسط مدينة مأرب ونتج عنه سقوط قتلى بينهم امرأة وأصيب آخرون من المدنيين.
وأفادت المصادر للجزيرة نت بأن الدفاعات الجوية للحكومة الشرعية اعترضت مساء اليوم طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثي على المدينة.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات فقط من استهداف الحوثيين أيضا معسكرا لقوات الأمن الخاصة في المحافظة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أربعة من جنود الجيش الوطني اليمني.

ولا تزال معارك الكر والفر متواصلة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في جبهة نهم، والتي تصاعدت منذ مطلع الأسبوع الحالي، كما أعلن الجيش استعادة سيطرته على عدد من المواقع في المنطقة.
بدروها، تشهد محافظة الجوف القريبة من مدينة مأرب معارك عنيفة بين قوات الحوثيين والحكومة، وتحديدا في جبهتي العقبة والمصلوب. ووفق شهود عيان فقد استهدفت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي بغارات مواقع وتعزيزات للحوثيين في مناطق المواجهات.
المصدر (الجزيرة)

الملعب: نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف بقيادة السعودية قوله اليوم الأحد إنه أحبط هجوما ”إرهابيا وشيكا“ من الحوثيين في اليمن بجنوب البحر الأحمر، وهو ممر مائي حيوي للملاحة التجارية، باستخدام ”زورق مفخخ ومسيّر عن بعد“. وأضافت الوكالة أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com