آخر تحديث للموقع : 12 - يوليو - 2020 , الأحد 08:11 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]

16 - يناير - 2020 , الخميس 05:22 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]

الملعب:
مع الاقتراب من الـ 60 تنبغي مراقبة ضغط الدم جيداً، لأن نسبة غير قليلة من الناس تتطوّر لديهم مشاكل القلب بعد الـ 65. ويعتبر ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية التي تهدد القلب والكلى. وبحسب دراسة جديدة سيتزايد عدد البشر الذين يتخطون الـ 85، وقد يشكلون حوالي 10 بالمائة من السكان في بعض المجتمعات عام 2050، وينبغي تقدير معدل ضغط الدم الصحي بالنسبة لهم لأنه يؤثر وظائف الكلى إلى جانب القلب.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في "جورنال أوف أمريكان جرياتريكس سوسيتي"، تبين أنه بعد تخطي الـ 65 وحتى بلوغ الـ 90 ينبغي أن يتم ضبط ضغط الدم سواء بطرق طبيعية أو عن طريق الأدوية ليكون 120/80، أو أقل من الـ 120 قليلاً. ولاحظ الباحثون أن هذا المعدل الصحي يضمن أقل درجة مخاطر على القلب وعلى الدماغ، فتقل معه احتمالات الإصابة بالخرف. لكن ينبغي أيضاً أخد مخاطر انخفاض ضغط الدم في الحسبان، لأن الضغط المنخفض يؤثر سلباً على وظائف الكلى.
ودعت توصيات الدراسة الأطباء لتقرير نوعية الأدوية والجرعات المناسبة للوصول بمعدل ضغط الدم إلى حالة صحية بعد الـ 60. ويساعد المشي يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل، وتخفيف الملح على ضبط ارتفاع ضغط الدم.
(متابعات)

الملعب: إعياء شديد، غثيان، ضيق بالصدر، نوبات صداع حاد، تشوش، والآم بالمفاصل، جميعها أعراض تحدث بعض المصابين بكوفيد-19 على مدى أسابيع، وربما أشهر بعد تشخيص إصابتهم. يُسمي هؤلاء أنفسهم "أصحاب الرحلة الطويلة" إذ تستمر معاناتهم مع أعراض المرض لفترات تتجاوز مدة ال 14 يوماً التي يُقال إنها مدة استمراره »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com