آخر تحديث للموقع : 28 - فبراير - 2020 , الجمعة 05:11 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مجلة ألمانية: ما أهمية تعاطي الدواء [قبل أو أثناء أو بعد الطعام]؟

15 - يناير - 2020 , الأربعاء 05:53 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ مجلة ألمانية: ما أهمية تعاطي الدواء [قبل أو أثناء أو بعد الطعام]؟

الملعب:
شدّدت مجلة "الصيدليات الحديثة" على ضرورة الالتزام بتعليمات تعاطي الدواء، التي تتعلق بالطعام، كي يؤتي الدواء مفعوله المرجو.
وأوضحت المجلة الألمانية أن بعض الأدوية يجب تعاطيها قبل تناول الطعام، كي تصل المادة الفعالة بسرعة إلى الأمعاء، ومن ثم إلى الدم. وفي هذه الحالة ينبغي تعاطي الدواء قبل تناول الطعام بمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة.

وهناك بعض الأدوية، التي ينبغي تعاطيها أثناء تناول الطعام، وهي الأدوية، التي قد تضر بالغشاء المخاطي المبطن للمعدة. ويعمل اختلاط الطعام بالدواء على الحد من هذا الخطر. أما الأدوية، التي ينبغي تعاطيها بعد تناول الطعام، فغالبا ما تكون أدوية مغطاة بطبقة تحمي الدواء من عصارة المعدة أو تحمي المعدة من المادة الفعالة بعد الدواء. وهذه الأدوية يجب تعاطيها بعد ترك الطعام للمعدة، أي بعد مرور نحو ساعتين على تناول آخر وجبة.
(د ب أ)

الملعب: تم التعرّف على فيروس كورونا لأول مرة عام 1937 لدى طيور مصابة، وتم رصد أول إصابة بشرية بأحد أنواع كورونا في ستينات القرن العشرين. وتعرّف العلماء على 11 نوعاً من فيروس كورونا، أكثرها شيوعاً وارتباطاً بالبرد نوعان: OC43 و229E. وتوجد صعوبة في استزراع كورونا في المختبر، ويزيد ذلك من معوقات البحث »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com