آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2020 , الأحد 06:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المستشار أحمد بن دغر في لقائه السفير البريطاني: تنفيذ اتفاق الرياض [بكامل بنوده ونصوصه] ينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها

08 - يناير - 2020 , الأربعاء 02:30 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المستشار أحمد بن دغر في لقائه السفير البريطاني: تنفيذ اتفاق الرياض [بكامل بنوده ونصوصه] ينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها

الملعب:
أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية "حرص فخامة الرئيس على نجاح وتنفيذ اتفاق الرياض وبما يخدم ويحقق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ويحافظ على وحدة اليمن وينهي الصراعات الداخلية ويوجه المعركة باتجاه العدو الحقيقي وهو المشروع الإنقلابي".
جاء ذلك خلال لقائه بالسفير البريطاني مايكل أرون صباح اليوم لمناقشة عدد من القضايا الهامة ومنها تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد الدكتور بن دغر أن تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه ينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها من المحافظات. مشيراً إلى انه تم الاتفاق على كثير من الخطوات العسكرية والأمنية والسياسية والذي سيجري تنفيذها بالتزامن مع تعيين محافظ ومدير أمن عدن خلال الفترة القريبة القادمة سيتم الإعلان عنها. مشيدًا في هذا الإطار بالدور الذي قامت به المملكة العربية السعودية بدعم من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم ورعاية اتفاق الرياض.
وقال الدكتور بن دغر "نحن بحاجة اليوم إلى سلام عادل وشامل وحقيقي يكمن في تنفيذ مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليًا ودوليًا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 في ظل شرعية قائمة لا ينبغي التكفير في التخلي عنها قبل إقرار الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات".

ودعا الدكتور بن دغر الميليشيا الحوثية بالعودة إلى طاولة الحوار والتخلي عن مشروعهم الإيراني وبتمسكهم بالجمهورية والدولة الاتحادية سوف يختصر الكثير من الوقت نحو تحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني.
من جانبه أكد السفير البريطاني موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقراره اليمن مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة السياسية المكلفة من قبل فخامة الرئيس لانجاح تنفيذ اتفاق الرياض. مؤكدًا ان بلاده "تدعم الحلول السلمية وفقا لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها. كما تدعم الجهود المشتركة للأشقاء في المملكة، والأطراف الموقعة على اتفاق الرياض" ، مؤكدا أن "تحقيق الاستقرار في عدن أمر يهم المجتمع الدولي".

الملعب: ارتفعت، اليوم الأحد، حصيلة ضحايا قصف يتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مليشيا الحوثيين الانقلابية، بتنفيذه على معسكر تدريبي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إلى 120 قتيلا وجريحا. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن "حصيلة ضحايا القصف الصاروخي الذي استهداف معسكر الاستقبال »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com