آخر تحديث للموقع : 13 - يوليو - 2020 , الإثنين 03:09 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نصائح لـ[تحمي نفسك] من سرطان البروستاتا بعد الـ 40

02 - يناير - 2020 , الخميس 05:54 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ نصائح لـ[تحمي نفسك] من سرطان البروستاتا بعد الـ 40

سلطة البروكلي غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات (تعبيرية)
الملعب:
مع بلوغ منتصف العُمر ينبغي للرجل أن ينصت جيداً لكل أمور الجسم، ويكون أكثر استعداداً للاستماع للنصائح الصحية وتغيير بعض العادات. وتعتبر البروستاتا من أكثر المشاكل التي تقلق صحة الرجل بعد الـ 40. فقبل الـ 39 عاماً تبلغ احتمالات إصابة الرجل بسرطان البروستاتا 0.005 بالمائة، وترتفع إلى 2.2 بالمائة بين سن 40 و59 عاماً، ثم تصل إلى 7.13 بالمائة بعد الـ 60.

وتعتبر الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون من الاختيارات غير المناسبة لصحة البروستاتا، وخاصة منتجات الألبان التي ينبغي تقليل تناولها. بينما يُنصح بتناول الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك. و تشكل اللحوم المصنّعة مثل اللانشون والبرغر والسجق خطراً إذا تم تناولها بانتظام أو بإفراط، وبالمثل ينبغي تجنّب أكل جلد الدجاج.
ولتقليل الخطر على البروستاتا بعد الت 40، تناول المزيد من الخضروات والفواكه، وخاصة البروكلي والرمّان والطماطم (البندورة) المطبوخة. ويساعد شرب الشاي الأخضر على تقليل الأكسدة والالتهابات التي تصيب البروستاتا مع التقدم في العُمر، ولتحقيق درجة جيدة من الوقاية تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر.
(وكالات)

الملعب: إعياء شديد، غثيان، ضيق بالصدر، نوبات صداع حاد، تشوش، والآم بالمفاصل، جميعها أعراض تحدث بعض المصابين بكوفيد-19 على مدى أسابيع، وربما أشهر بعد تشخيص إصابتهم. يُسمي هؤلاء أنفسهم "أصحاب الرحلة الطويلة" إذ تستمر معاناتهم مع أعراض المرض لفترات تتجاوز مدة ال 14 يوماً التي يُقال إنها مدة استمراره »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com