آخر تحديث للموقع : 24 - يناير - 2020 , الجمعة 07:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السفارة الليبية بالقاهرة تعلن تعليق أعمالها [لأسباب أمنية]

15 - ديسمبر - 2019 , الأحد 01:32 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ السفارة الليبية بالقاهرة تعلن تعليق أعمالها [لأسباب أمنية]

جاء القرار بعد يومين من إعلان عدد من الدبلوماسيين الليبيين في مصر الانشقاق عن حكومة الوفاق بعد اتفاق بين تركيا وليبيا
الملعب:
أعلنت السفارة الليبية بالقاهرة تعليق أعمالها لأجل غير مسمى لأسباب أمنية اعتبارا من اليوم الأحد. وقالت السفارة الليبية في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "سفارة دولة ليبيا بالقاهرة تعلن للسادة المواطنين الليبيين المقيمين والجالية الليبية بجمهورية مصر العربية الشقيقة أنها علقت العمل بالسفارة لظروف أمنية وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 15 كانون الأول/ديسمبر 2019 وحتى إشعار آخر".

ولم تكشف السفارة الليبية عن ظروف وأسباب تعليق العمل في السفارة، واكتفت بالقول إن ظروفا أمنية تسببت فى تعليق العمل بها، غير أن القرار يأتي بعد يوم واحد من مطالبة بعض الدبلوماسيين بالسفارة بالانشقاق عن حكومة الوفاق بعد توقيعها اتفاقا بين فائز السراج وتركيا.
وكان عدد من الدبلوماسيين في السفارة الليبية بالقاهرة قد أصدروا بيانا قبل يومين أكدوا فيه انشقاقهم عن حكومة الوفاق، ودعمهم للعملية العسكرية لما يسمى بـ"الجيش الوطني الليبي" لتحرير طرابلس.
وكان رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال قد التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح السبت وأكد خلال اللقاء "تفهم مصر للأوضاع في ليبيا، واعتبار مصر مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبىي".
أما صالح فقد أعرب عن تطلعه إلى أن تسخر مصر ثقلها ودورها المحوري الإقليمي لإقناع المجتمع الدولي بعدم جدوى الاعتراف بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق.
BBC

الملعب: احتشد آلاف العراقيين صباح اليوم الجمعة في العاصمة بغداد استجابة لدعوة رجل الدين مقتدى الصدر للتظاهر ضد الوجود الأمريكي في البلاد. وقد وجّه الصدر الدعوة إلى التظاهرات التي تأتي في إطار تبعات مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة في العراق مطلع الشهر الجاري »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com