آخر تحديث للموقع : 22 - يناير - 2020 , الأربعاء 07:30 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محافظ شبوة يطالب الرئيس بإيقاف [عبث واستفزاز القوات الإماراتية] تجاه الجيش اليمني وأبناء المحافظة

12 - ديسمبر - 2019 , الخميس 05:10 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ محافظ شبوة يطالب الرئيس بإيقاف [عبث واستفزاز القوات الإماراتية] تجاه الجيش اليمني وأبناء المحافظة

الملعب:
طالب محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو رئاسة الجمهورية إلى اتخاذ ما أسماه "الإجراءات اللازمة لإيقاف ما وصفه بـ"عبث واستفزاز القوات الإماراتية" تجاه الجيش اليمني وأبناء المحافظة.
وقال محمد بن عديو في رسالة موجهة لرئيس الجمهورية بتاريخ 11 ديسمبر، إنهم تفاجؤوا بتحليق طيران أباتشي في سماء المحافظة مرافقاً لقوة إماراتية كانت في طريقها إلى معسكر العلم قادمة من ميناء بلحاف وهو إجراء روتيني يحدث كل 15 يوم. وأضاف المحافظ أن طيران الأباتشي كان يفتح حاجز الصوت كلما اقترب من نقاط ومواقع الجيش، ويدنو كثيراً من مواقع الجيش، واصفاً الحادثة بأنها "ظاهرة استفزازية تقوم بها القوات الإماراتية".

واتهم محافظ شبوة الإمارات بأن لدى قواتها نية لاستهداف الجيش والأمن، مشيراً إلى أنه وجه بصرامة "بعدم الانجرار وراء ما يتم التخطيط له القوات الإماراتية". وأضاف أن المدرعات والآليات الإماراتية لم تكن تقبل التوقف في نقاط الجيش والأمن، وكانت "تمسح المطبات بسرعة جنونية مستهترين بأبطال الجيش والأمن إضافة لاستفزاز طيران الأباتشي". واتهم بن عديو الإمارات باستخدام معسكر العلم "لتمرير الأسلحة لتوزيعها على ميليشيات تهاجم قوات الأمن والجيش ما بين لحظة وأخرى وليس له أي مهام أخرى".
وطالب المحافظ رئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف عبث واستفزاز القوات الإماراتية تجاه قوات الجيش والأمن وأبناء المحافظة بشكل عام.

الملعب: يعتقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن اتفاق ستوكهولم قد أدى المهمة الأساسية وهي حماية مدينة الحديدة الساحلية وميناءها من الدمار الذي كان ينتظرها في حال استمرت الحرب، وعلى عكس كثير من المعنيين والمتابعين يرى غريفيث أن الفرصة مواتية للإنطلاق نحو اتفاق شامل. ويرى غريفيث أنه لا ينبغي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com