آخر تحديث للموقع : 04 - أغسطس - 2020 , الثلاثاء 06:46 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسؤول سعودي: قطار الحرمين السريع [يبدأ رحلاته] الأربعاء القادم

08 - ديسمبر - 2019 , الأحد 02:22 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ مسؤول سعودي: قطار الحرمين السريع [يبدأ رحلاته] الأربعاء القادم

الملعب:
قال مدير عام قطار الحرمين السريع للتشغيل والصيانة المهندس ريان الحربي، إن قطار الحرمين سيعاود نشاطه، يوم الأربعاء، القادم الموافق للحادي عشر من ديسمبر/كانون الأول بعد استكمال تجهيزات التشغيل والمحطات.
ويشمل خط سير القطار محطات المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومحطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة.

وأكد الحربي جاهزية جميع المحطات للتشغيل، وتخطي جميع الاختبارات بنجاح بعد القيام برحلات تجريبية على الخطوط، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة، منوها إلى أن محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديدة، ستخدم سكان محافظة جدة في الفترة الحالية، وأن المعمل مستمر لصيانة محطة السليمانية بجدة لحين إعادة تأهيلها. ونشر حساب "قطار الحرمين" على "تويتر" إعلانا عن إمكانية البدء بشراء التذاكر للرحلات القادمة.
وتتميز محطات قطار الحرمين وخصوصا محطة المطار، باتساع أرصفتها وطولها وقدرتها الاستيعابية الكبيرة بالإضافة إلى إمكانية تسيير رحلة كل 10 دقائق في الذروة، بالإضافة إلى استيعاب قطارين مزدوجين بسعة 832 راكبا لكل رحلة مزدوجة،فيما تمتد محطة قطار الملك سلمان على مساحة 12 ألف متر مربع، مما يوفر طاقة استيعابية تقدر بـ 20 مليون مسافر سنويا، وفق ما نقلته "عكاظ".

وأعلنت إمارة مكة نشوب حريق هائل، الأحد آخر أيام الشهر الماضي، في محطة "قطار الحرمين" بمدينة جدة السعودية. وقالت الإمارة، في بيان لها، إن "الدفاع المدني بجدة يباشر حريقا اندلع في سقف محطة قطار الحرمين بالسليمانية، مؤكدة أن الفرق لازالت تعمل على إطفاء الحريق، دون تسجيل إصابات حتى الآن".
وقال الأمير خالد الفيصل، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية خلال تفقده موقع الحريق، "الأضرار بالغة وكبيرة، وتتطور حتى اليوم". وتابع "هناك أضرار تحدث حتى الآن، لكن معظم تلك الأضرار يرتكز في الدور الثاني والسقف، أما الدور الأرضي، فالأوضاع مستقرة به". وأوضح "تم تشكيل لجان تحقيق تدرس أسباب حريق قطار الحرمين، وسيتم رفع تلك النتائج إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لأن القضية كبيرة جدا وليست بالسهلة". وأردف "ليس هناك حتى الآن نسبة محددة للأضرار حتى الآن في محطة قطار الحرمين".

الملعب: قال عمران خان رئيس وزراء باكستان يوم الاثنين إن مساعي الوساطة التي تبذلها بلاده بناء على طلب أمريكي بين السعودية وإيران تحقق تقدما بطيئا. وبطلب من واشنطن زار خان بطل لعبة الكريكت السابق طهران والرياض في أكتوبر تشرين الأول لتسهيل المحادثات بعد هجمات على أهداف نفطية في الخليج حملت الولايات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com