آخر تحديث للموقع : 02 - يوليو - 2020 , الخميس 01:39 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يدعو السلطات المصرية [إلى احترام حرية الصحافة] بعد أيام من اقتحام مقر الموقع الالكتروني "مدى مصر"

27 - نوفمبر - 2019 , الأربعاء 05:20 صباحا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يدعو السلطات المصرية [إلى احترام حرية الصحافة] بعد أيام من اقتحام مقر الموقع الالكتروني "مدى مصر"

الملعب:
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو السلطات في مصر إلى احترام حرية الصحافة في خطوة تأتي بعد أيام من اقتحام قوات أمن مصرية مقر موقع مدى مصر الإخباري المستقل على الإنترنت واحتجزت لبرهة من الوقت عاملين فيه.
وقال بومبيو في مؤتمر صحفي " في إطار شراكتنا الاستراتيجية المترسخة، نواصل إثارة أهمية احترام حقوق الإنسان والحريات العامة والحاجة لمجتمع مدني قوي".

وتقول منظمات حقوقية وأخرى معنية بحرية الرأي والتعبير إن الصحف ووسائل الإعلام في مصر تعاني تشديدا "غير مسبوق"، في الوقت الذي ألقت فيه السلطات القبض على عشرات المعارضين والنشطاء والصحفيين بتهم "نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".
وتنفي السلطات أي احتجاز بسبب حرية الرأي والتعبير وتقول إنها تنفذ قرارات النيابة العامة بالقبض على من يقوم بخرق القانون.
ومدى مصر أحد المواقع الإخبارية المصرية المستقلة التي تنشر قصصا تنتقد الحكومة باللغتين العربية والإنجليزية ولكنه محجوب في مصر.
وكان الموقع قد قال على حسابه على تويتر الأحد إن "عناصر من قوات الأمن بزي مدني اقتحمت مقر الموقع واحتجزت فيه صحفيين وأغلقت هواتفهم الشخصية"، قبل أن يتم إطلاق سراحهم في وقت لاحق.
BBC

الملعب: شارك مئات الآلاف في مسيرات احتجاجية في العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوات أطلقتها لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين، وأحزاب سياسية، تطالب بتصحيح "مسار الثورة" السودانية. ويقول مراسل بي بي سي في الخرطوم محمد عثمان إن المتظاهرين رفعوا صوراً لضحايا الاحتجاجات السابقة، ولافتات تطالب »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com