آخر تحديث للموقع : 15 - ديسمبر - 2019 , الأحد 07:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أمين جامعة الدول العربية يدين تسليم إيران [مقر سفارة اليمن بطهران للحوثيين]

20 - نوفمبر - 2019 , الأربعاء 07:34 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ أمين جامعة الدول العربية يدين تسليم إيران [مقر سفارة اليمن بطهران للحوثيين]

الملعب:
أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط عن شجبه واستنكاره لما أقدمت عليه السلطات الإيرانية، من اعتراف رسمي بتمثيل الميليشيا الحوثية لديها وتسليمها مقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية في طهران والمباني التابعة لها وأموالها وممتلكاتها.
واعتبر الأمين العام للجامعة العربية - في بيان صحفي اليوم نشرته وكالة انباء الشرق الأوسط، هذه الخطوة خروجا فاضحا عن الأعراف الدبلوماسية وانتهاكا صريحا لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة قرار 2216.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية -في البيان ذاته- بأن مثل هذه الخطوة تعكس إصرارا ايرانيا على الإمعان في السلوك العدائي بهدف زعزعة استقرار اليمن بما يترتب عليه من تهديد لأمن جيرانه.
وشدد المصدر على دعم الجامعة العربية الكامل لكل ما تتخذه الحكومة اليمنية الشرعية من إجراءات قانونية وسياسية ملائمة للتصدي لهذا السلوك الإيراني حفاظا على سيادتها واستقلالها، مشيرا إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي، ممثلا في مجلس الأمن، بمسئولياته في هذا الخصوص.

الملعب: "بعد عامين ونصف من الفرص الضائعة، يمكننا ان نقول إن العملية السياسية لإيجاد حل شامل للنزاع في اليمن قد استؤنفت أخيراً"، بهذا افتتح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن، إحاطته لمجلس الأمن منتصف ديسمبر/كانون الأول العام الماضي، وذلك عقب توقيع ما بات يعرف بـ"اتفاق ستكهولم" بين الحكومة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com