آخر تحديث للموقع : 06 - ديسمبر - 2019 , الجمعة 07:36 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محمد الصفدي [يطلب رفع اسمه] من قائمة المرشحين لتشكيل الحكومة

17 - نوفمبر - 2019 , الأحد 05:52 صباحا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ محمد الصفدي [يطلب رفع اسمه] من قائمة المرشحين لتشكيل الحكومة

الملعب:
أعلن رجل الأعمال ووزير المالية اللبناني السابق محمد الصفدي اعتذاره عن قبول ترشيحه لرئاسة الحكومة الجديدة في البلاد.
وأكد الصفدي أنه يدعم سعد الحريري لتشكيل ورئاسة الحكومة. وقال في بيان إنه قام بسلسلة مشاورات ولقاءات مع الأطراف السياسية، وكان آخرها مساء السبت مع الحريري لبحث كيفية تشكيل حكومة منسجمة تستجيب لمطالب الشارع. وأضاف البيان "ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الفرقاء السياسيين بشكل يمكنّها من اتخاذ اجراءات انقاذية فورية تضع حدًا للتدهور الإقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع".
وطلب سحب اسمه من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أمله في أن يتم تكليف الحريري من جديد.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى وجود اتفاق أولي بين الأحزاب السياسية على اختيار الصفدي رئيسا للوزراء. لكن هذا التوافق لم يلق قبول قطاع من الرأي العام اللبناني، إذ تجمع عشرات المحتجين أمام منزل الصفدي في طرابلس ودعا بعضهم للاعتصام هناك، قائلين إن هذا الترشيح لا يلبي مطالب المحتجين في البلاد.
ويرى بعض اللبنانيين أن الصفدي جزء من "الطبقة السياسية الفاسدة التي تحكم البلاد منذ عشرات السنوات ويعتقدون أنها خذلت البلاد".
وبعد اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في فبراير/شباط 2005، انضم الصفدي لتحالف 14 آذار الذي قاده سعد الحريري. وبدأ من هنا مشواره كوزير في عدد من الحكومات اللبنانية.
وأعلنت السفارة الأمريكية في بيروت دعمها للمظاهرات المستمرة منذ نحو شهر. وقالت السفارة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر "نحن ندعم الشعب اللبناني في مظاهراته السلمية وتعبيره عن الوحدة الوطنية".
BBC

الملعب: ذكرت قناة الجزيرة التلفزيونية أن وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال يوم الجمعة إن محادثات جرت مع السعوديين وعبر عن أمله في نتائج إيجابية. ووجه الوزير الشكر أيضا إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح على دوره في الوساطة.»

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com