آخر تحديث للموقع : 06 - ديسمبر - 2019 , الجمعة 07:36 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خبراء: لا تقتل العناكب

12 - نوفمبر - 2019 , الثلاثاء 12:39 مسائا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ خبراء: لا تقتل العناكب

الملعب:
رغم الخوف الذي يسيطر على أغلب الناس لدى رؤيتهم للعناكب، إلا أن نصيحة الخبراء هي بعدم قتلها، ما الأسباب التي تدعو لعدم قتلها من وجهة نظر الخبراء.
تقوم العناكب باصطياد كميات كبيرة من الآفات المنتشرة في الحدائق، ففي إحصائية تستهلك العناكب سنويا ما مقداره 400 إلى 800 مليون طن من الحشرات في جميع أنحاء العالم. كما أن الحشرات التي تتغذى عليها مضرة للإنسان، فعلى سبيل المثال تتغذى العناكب على حشرة العث التي تستهدف الملابس، كما تتغذى على البعوض مصاص الدماء.

ويعتقد الكثيرون بأن العناكب لا تستهدف المنازل النظيفة، إلا أن دراسة أجريت لـ50 منزلا في ولاية كارولينا الشمالية، عثر فيها على عناكب في كل منزل تمت زيارته.
ووجد الباحثون بأن هذه العناكب معظمها من النوع صغير الحجم وغير المؤذي، وأضاف الباحثون بأن العناكب مهمة للمحافظة على النظام البيئي الداخلي، حيث تقوم باصطياد الآفات المزعجة والحشرات التي تنقل الأمراض.
ويتم تداول موضوع العناكب منذ الصغر في الأفلام السينمائية وأفلام الأطفال على أنها حشرة مرعبة، لكن في الحقيقة هي تخاف من الإنسان. وفي حال العثور على عنكبوت في المنزل حاول إخراجه، في حال لم ترد رؤيته في المنزل وعدم قتله.
(متابعات)

الملعب: في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، أعلن العالم الصيني هيه جيانكوي عن نجاح تجربته في تعديل الحمض النووي لأجنة لإكسابهم مناعة من الإصابة بالفيروس المسبب لمرض المناعة المكتسب المعروف باسم الإيدز. وقال هي لوسائل الإعلام آنذلك إن التوأم "لولو ونانا" ولدتا بصحة جيدة، وإنه يعد ورقة بحثية لاستعراض »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com