آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2019 , الأربعاء 07:30 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

البيت الأبيض يدرس اقتراحات بربط المساعدات العسكرية للسعودية بـ[الحرية الدينية]

12 - نوفمبر - 2019 , الثلاثاء 08:55 صباحا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ البيت الأبيض يدرس اقتراحات بربط المساعدات العسكرية للسعودية بـ[الحرية الدينية]

الملعب:
يفكر البيت الأبيض في اقتراح بربط المساعدات الخارجية بكيفية تعامل الدول مع الأقليات الدينية. وقال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض لصحيفة "بوليتيكو" إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المراحل المبكرة من صياغة اقتراح من المتوقع أن ينطبق على المساعدات الإنسانية الأمريكية، ولكن يمكن أن يشمل المساعدات العسكرية كذلك.
وورد أن مسؤولين من مجلس الأمن القومي ومجلس السياسة الخارجية ووزارة الخارجية ومكتب نائب الرئيس مايك بنس قد تلقوا الاقتراح بحذر. وقالت كاتي والدمان، السكرتيرة الصحافية لبنس، إن نائب الرئيس فخور دائماً بدعم الحرية الدينية هنا في الداخل والخارج.

ويمكن أن يغير الاقتراع إلى حد كبير كيفية توزيع المساعدات في جميع أنحاء العالم. وقال المسؤولون إن الإدارة تدرس استخدام تسميات لجنة الحرية الدينية بالدول “ذات الاهتمام الخاص”، ومن بين كبار المتهمين في قائمتها السعودية وإيران.
ومنحت إدارة ترامب أولوية للحرية الدينية، حيث لفت ترامب الانتباه إلى الموضوع خلال خطابه أمام الأمم المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

الملعب: هل سطوة الطوائف أقوى من حقوق الأطفال خصوصاً الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة؟ السؤال طرح بقوة في الأيام الماضية بعد الضجة التي سببتها قضية راهبات جمعية “رسالة حياة”، اللواتي صدر بحقهن قرار قضائي من محكمة الأحداث يقضي بتوقيفهن، بسبب تحقيقات شملت تسجيل شهادات لأطفال وقصر أفادت بوقوع انتهاكات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com