آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2019 , الثلاثاء 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: النوم العميق [أفضل علاج للقلق]

07 - نوفمبر - 2019 , الخميس 06:34 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة: النوم العميق [أفضل علاج للقلق]

الملعب:
توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن نقص النوم يؤدي إلى زيادة القلق بنسبة 30 بالمائة، وأن النوم العميق يساعد على خفض أعراضه ودرجته. وكانت أبحاث سابقة قد أشارت إلى العلاقة بين نقص النوم والقلق، لكن وفقاً للدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا يمكن علاج هذا القلق عن طريق النوم العميق.

ويشكو من يعانون من القلق عادة من صعوبة النعاس، ومن عدم القدرة على الاستغراق في دورة نوم طويلة من دون يقظة مفاجئة.
وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "نيتشر هيومان بيهافير"، أجرى الباحثون في هذه الدراسة تجربة تم تصوير أدمغة المشاركين فيها بموجات الرنين المغناطيسي، وأظهرت النتائج أن منطقة "القشرة الأمامية" في الدماغ قد انخفض فيها مستوى القلق والتوتر بعد ليلة من النوم العميق. وتبين أن النوم المتقطع وغير العميق أو عدم النوم في ليلة أخرى قد حفّز منطقة "القشرة الأمامية" في الدماغ، وانعكس ذلك على ارتفاع مستوى القلق بنسبة 30 بالمائة.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن النوم العميق علاج طبي فعّال للوقاية من نوبات القلق، وخفض أعراض هذه النوبات. ويساعد توفير بيئة هادئة ومعتمة على الاستغراق في النوم، مع الحد من تناول الكافيين، وممارسة النشاط البدني خلال النهار.
(متابعات)

الملعب: ظهرت أولى علامات مرض البهاق على سلمى أثناء دراستها الجامعية، لتبدأ منها رحلتها مع الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمرض. "شكلك كأنك محروقة" كان من الجمل الأكثر تكرارا على مسامع سلمى، تعليقا على البقع البيضاء التي بدأت تظهر على وجهها. وعندما أعلن المغني المصري رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com