آخر تحديث للموقع : 04 - يونيو - 2020 , الخميس 08:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن رسمياً عن فوز [قيس سعيّد] رئيساً لتونس

17 - أكتوبر - 2019 , الخميس 12:25 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن رسمياً عن فوز [قيس سعيّد] رئيساً لتونس

الملعب:
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية رسميا، اليوم الخميس، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية بنسبة 72.71 % من الأصوات، بعد عدم تقدم منافسه نبيل القروي بأي طعن.

وقال رئيس الهيئة، نبيل بفون، في ندوة صحفية اليوم الخميس: "بعد استيفاء نتائج الطعون والتثبت من احترام المترشحين لأحكام الفترة الانتخابية، آلت عمليات الاقتراع والفرز إلى حصول المترشح قيس سعيد على أكثر من 2.7 مليون صوت من جملة 3.82 مليون صوت"، وذلك حسب موقع قناة "نسمة" التونسية. و أوضح أن قيس سعيد حصل على 72.71% من الأصوات، متفوقا بذلك على منافسه نبيل القروي الذي تحصل على 1.04 مليون صوتا أي بنسبة 27.29% من جملة الأصوات المصرح بها.
وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية، يوم الأحد الماضي، 55%، وهي نسبة أعلى من تلك التي سجلت في الدورة الأولى، وفي الانتخابات التشريعية التي تلتها (41%).

الملعب: قالت وكالة الإعلام الروسية إن أحمد معيتيق نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا وصل إلى موسكو يوم الأربعاء لإجراء محادثات. وتشن قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر هجوما منذ أبريل نيسان 2019 للسيطرة على العاصمة طرابلس حيث تتمركز حكومة الوفاق. وقالت بعثة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com