آخر تحديث للموقع : 13 - نوفمبر - 2019 , الأربعاء 07:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن رسمياً عن فوز [قيس سعيّد] رئيساً لتونس

17 - أكتوبر - 2019 , الخميس 12:25 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن رسمياً عن فوز [قيس سعيّد] رئيساً لتونس

الملعب:
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية رسميا، اليوم الخميس، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية بنسبة 72.71 % من الأصوات، بعد عدم تقدم منافسه نبيل القروي بأي طعن.

وقال رئيس الهيئة، نبيل بفون، في ندوة صحفية اليوم الخميس: "بعد استيفاء نتائج الطعون والتثبت من احترام المترشحين لأحكام الفترة الانتخابية، آلت عمليات الاقتراع والفرز إلى حصول المترشح قيس سعيد على أكثر من 2.7 مليون صوت من جملة 3.82 مليون صوت"، وذلك حسب موقع قناة "نسمة" التونسية. و أوضح أن قيس سعيد حصل على 72.71% من الأصوات، متفوقا بذلك على منافسه نبيل القروي الذي تحصل على 1.04 مليون صوتا أي بنسبة 27.29% من جملة الأصوات المصرح بها.
وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية، يوم الأحد الماضي، 55%، وهي نسبة أعلى من تلك التي سجلت في الدورة الأولى، وفي الانتخابات التشريعية التي تلتها (41%).

الملعب: انتخب البرلمان التونسي الجديد اليوم الأربعاء راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية رئيسا له بعد أن دعمه حزب قلب تونس. وحصد الغنوشي 123 صوتا من مجموع 217 ليشغل أول منصب رسمي له منذ عودته من منفاه في لندن في 2011 عقب انتفاضة أنهت حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي. رويترز»

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com