آخر تحديث للموقع : 19 - نوفمبر - 2019 , الثلاثاء 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نصائح لمواجهة متلازمة [عنق الهاتف المحمول]

16 - أكتوبر - 2019 , الأربعاء 04:44 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ نصائح لمواجهة متلازمة [عنق الهاتف المحمول]

الملعب:
حذر الدكتور برند كلادني من استعمال الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، لساعات طويلة، خوفاً من إصابة الفقرات العنقية بشد عضلي فيما يعرف "بمتلازمة عنق الهاتف المحمول" Handy Neck Syndrome.
وأوضح الاختصاصي في جراحة العظام الألماني أن الشد العضلي في الفقرات العنقية ينشأ بسبب الوضعية الخاطئة للرأس والمستمرة لمدة طويلة، مشيراً إلى أنه قد يمتد ليهاجم العمود الفقري بأكمله.

ولتجنب ذلك، ينصح كلادني بتجنب التحميل أحادي الجانب، والمستمر لمدة طويلة، مشيراً وفق ما نقلته (د ب أ) إلى أنه من الأفضل حمل الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي في مستوى ارتفاع الوجه، وخفض النظر بدل إمالة الرأس نحو الشاشة باستمرار. وأضاف الطبيب الألماني أنه يمكن مواجهة الشد العضلي الخفيف بتمارين الإرخاء والسخونة، وممارسة الرياضات، التي تعمل على تقوية جذع الجسم مثل المشي باستخدام العصي، والركض والسباحة. و في حال الآلام الشديدة والمستمرة، يجب استشارة الطبيب.

الملعب: ظهرت أولى علامات مرض البهاق على سلمى أثناء دراستها الجامعية، لتبدأ منها رحلتها مع الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمرض. "شكلك كأنك محروقة" كان من الجمل الأكثر تكرارا على مسامع سلمى، تعليقا على البقع البيضاء التي بدأت تظهر على وجهها. وعندما أعلن المغني المصري رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com