آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2019 , الأحد 06:50 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

محكمة [تفرج عن المرشح الرئاسي] التونسي نبيل القروي قبل جولة الإعادة

09 - أكتوبر - 2019 , الأربعاء 05:41 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ محكمة [تفرج عن المرشح الرئاسي] التونسي نبيل القروي قبل جولة الإعادة

الملعب:
قال محامي قطب الإعلام والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي لرويترز إن محكمة استئناف تونسية أطلقت سراحه اليوم الأربعاء، وذلك قبل أيام قليلة من جولة الإعادة.
وكان القروي اعتقل في أغسطس آب قبل خوض الدور الأول من الانتخابات وقضى فترة حملته الانتخابية بالكامل خلف القضبان انتظارا لصدور حكم قضائي في اتهامه بغسل الأموال والتهرب الضريبي. وينفي القروى الاتهامات الموجهة إليه.

وقال المحامي كمال بن مسعود لرويترز إن محكمة التعقيب قررت إطلاق سراحه على الفور، دون مزيد من التفاصيل.
وقال حاتم المليكي المتحدث باسم القروي لرويترز ”الإفراج عن القروي أنقذ الوضع والانتقال الديمقراطي في آخر لحظة“. وأضاف ”كنا في تونس في توتر كبير ووضع صعب للغاية ولكن القرار بالإفراج عنه هو رسالة طمأنة للتونسيين وللمسارات السياسية في تونس“.
وقال الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر الأسبوع الماضي إن وضع القروي وعدم تمكنه من التواصل مع ناخبيه قبل أسبوع من جولة الإعادة سيكون له تداعيات خطيرة على مصداقية الانتخابات وعلى صورة تونس. كما دعت جهات مراقبة للانتخابات لإطلاق سراحه، قائلة إن استمرار سجنه يهدد نزاهة الانتخابات.
كما حذرت مفوضية الانتخابات من أن بإمكان القروي الطعن على نتيجة الانتخابات في حالة خسارته لها بسبب عدم حصوله على فرص متكافئة للتواصل مع ناخبيه، وهو ما قد يؤدي إلى إلغاء نتيجة الانتخابات.

وحصل القروي على 15.6 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت قبل ثلاثة أسابيع، ومن المقرر أن يواجه يوم الأحد المرشح قيس سعيد أستاذ القانون المتقاعد الذي حل في المركز الأول بحصوله على 18.4 في المئة من الأصوات.
رويترز

الملعب: بعد ليلة دماء وعنف ومواجهات مع القوى الأمنية، فاقت البلاد على المزيد من الحواجز الطائفية والسياسية التي هوت واحترقت، انتصاراً لوحدة ثورة الجوع والقهر. “لا رجعة إلى الوراء” يردد اللبنانيون في ساحات الاعتصام في مختلف المناطق اللبنانية. إنها ساحات حريّة عبّدها الجائعون والمقهورون والمتعبون »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com