آخر تحديث للموقع : 15 - نوفمبر - 2019 , الجمعة 05:02 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أوقفوا الحرب

05 - أكتوبر - 2019 , السبت 08:02 مسائا
الرئيسيةعبدالباري طاهر ⇐ أوقفوا الحرب

كوارث الحرب اليمنية الإقليمية والدولية لا تنسل إلا كوارث وحروب تهدد المنطقة والأمة العربية كلها. نقرأ اليوم دعوة الوجهاء والشخصيات العامة في تعز والتربة بوقف المواجهات هناك، وقرأنا بالأمس القريب الاحتراب في عدن وأبين وشبوة، وبالأمس أيضاً قرأنا كارثة مقتلة كتاف ووادي جبارة، وتمتد الحرب الكارثية إلى دول الإقليم الضالعة في الحرب على اليمن.

دعوات وقف الحرب في تعز أو أبين أو شبوة أو كتاف أو الحديدة وأي منطقة يمنية دعوات طيبة، ولكن الأهم دعوة وقف الحرب في اليمن كلها، ووقف الحرب الإقليمية في اليمن.
من أعماق القلوب ندعو إلى سلام شامل يعم المنطقة والأمة العربية كلها التي تدمرها الحروب الأهلية لتمتد أطماع الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي لطمس القضية الفلسطينية، وتهويد فلسطين بدعم ومساندة وتدخل أمريكي، وتواطؤ بعض الأنظمة العربية.

اليمن – كل اليمن – بحاجة إلى إحلال الأمن والسلام ووقف الحرب الأهلية والإقليمية المسنودة. ندعو أبناء اليمن - كل أبناء اليمن- إلى التنادي للحوار، والقبول بالسلام الشامل والعيش المشترك، كما ندعو الإقليم، وتحديداً السعوديي والإماراتي والإيراني إلى حل مشاكلهم بعيداً عن اليمن، كما ندعو الأمم المتحدة إلى مزيد من الضغط على دول الإقليم؛ لتجنيب اليمن صراعاتها المدمرة في أفقر بلد يتعرض لأسوأ كارثة على وجه الأرض.
- من صفحة الكاتب على الفيسبوك

بعد مخاض عسير استمر أكثر من شهرين، وضغوط تفوح منها روائح الإكراه والإرغام وقعت اتفاقية الرياض بين ممثل عن الشرعية، وممثل عن قائد الانتقالي. الاحتفال كان باهتاً ومسلوقاً غاب عنه الحضور الدولي. الكلمة الوحيدة لمحمد بن سلمان بشرت بحل سياسي شامل كشاهد على التراجع عن خيار الحسم العسكري، وفشل كل شعارات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com