آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2019 , الأحد 01:59 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ولي عهد السعودية يطلب من كوريا الجنوبية [المساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية]

18 - سبتمبر - 2019 , الأربعاء 02:57 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ ولي عهد السعودية يطلب من كوريا الجنوبية [المساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية]

الملعب:
قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلب من سول اليوم الأربعاء المساعدة في تعزيز نظام الدفاع الجوي للمملكة بعد الهجمات على منشأتي نفط سعوديتين.
وذكر مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن أن الطلب جاء خلال مكالمة هاتفية مع مون الذي عبر عن مواساته للمملكة على الأضرار الناجمة عن الهجمات ودعمه لحرب عالمية على الإرهاب.

وأدت الهجمات التي استهدفت منشأتين سعوديتين للنفط مطلع الأسبوع إلى تراجع إنتاج الخام بالمملكة إلى النصف في بادئ الأمر مما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر ودفع كوريا الجنوبية إلى التفكير في السحب من احتياطيات الخام.
وكوريا الجنوبية هي خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وتحصل على نحو 30 بالمئة من احتياجاتها من السعودية.
وقال مكتب مون إن الرئيس عرض المساعدة في جهود الترميم وإن ولي العهد أشار إلى ترميم ثلثي المنشأتين قائلا إن الإنتاج سيعود إلى مساره ”100 في المئة“ في غضون عشرة أيام. وأضاف في بيان ”طلب المساعدة لإنشاء نظام دفاع مضاد للطائرات لمنع أي هجمات في المستقبل“.
رويترز

الملعب: عاد المحتجون اللبنانيون إلى الشوارع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ليواصلوا الضغط على رئيس الوزراء سعد الحريري مع قرب انتهاء مهلة حددها الحريري لتنفيذ مجموعة من الإصلاحات المطلوبة بشدة لاقتصاد البلاد. وتشارك في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تعم البلاد منذ يوم الخميس جميع قطاعات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com