آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الرئيس حسن روحاني: عندما يعود الأمن إلى اليمن [سيكون إنتاج النفط في المنطقة آمناً]

17 - سبتمبر - 2019 , الثلاثاء 01:58 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الرئيس حسن روحاني: عندما يعود الأمن إلى اليمن [سيكون إنتاج النفط في المنطقة آمناً]

الملعب:
اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، القصف الذي تعرضت له منشآت نفط تابعة لشركة "أرامكو" السعودية رداً على قصف اليمن.
وقال روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة، يوم الاثنين، بأن اليمن يتعرض للقصف يومياً، وأن الشعب اليمني يدافع عن نفسه.

و رداً على سؤال بشأن تعرض منشآت نفطية سعودية للقصف: "أما بخصوص هذه المسألة، فبدأ الحديث حول كيف سيؤثر ذلك على السوق النفطية. وأود أن ألفت الانتباه إلى مسائل الأمن". وتابع قائلاً، إن "اليمن يتعرض للقصف يومياً ويقتل الأبرياء في هذا البلد. ولذلك اضطر الشعب اليمني للرد"، مشيراً إلى أن هناك تدفقاً من الأسلحة على السعودية، والتي تستخدم ضد الشعب اليمني. وأضاف أن "ما يقوم به الشعب اليمني هو دفاع عن النفس". وأشار إلى أن الطريق الأساسي لتسوية القضية اليمنية هو الحل السياسي والدبلوماسي. ورجح أن عملية أستانا الخاصة بالتسوية السورية قد تكون نموذجاً للتسوية في اليمن. وأضاف: "يمكن لدول المنطقة أن تحاول إعادة السلام والاستقرار إلى اليمن. وعندما يعود الأمن إلى اليمن، سيكون إنتاج النفط في المنطقة آمنا".
(وكالات)

الملعب: بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، يوم الخميس، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيثس، اخر تطورات عملية السلام في اليمن بما فيها ما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم. وخلال اللقاء أكد الحضرمي بان استمرار تعنت مليشيات الحوثيين في تنفيذ اتفاق الحديدة يجب الا يتم تجاهله من قبل »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com