آخر تحديث للموقع : 31 - مايو - 2020 , الأحد 10:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الإعلام معمر الإرياني: المعطيات السياسية والعسكرية تجمع على [استحالة قيام الحوثيين بتنفيذ الهجوم الإرهابي على أرامكو]

16 - سبتمبر - 2019 , الإثنين 05:39 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير الإعلام معمر الإرياني: المعطيات السياسية والعسكرية تجمع على [استحالة قيام الحوثيين بتنفيذ الهجوم الإرهابي على أرامكو]

الملعب:
أكد وزير الإعلام معمر الإرياني استحالة قيام الحوثيين بتنفيذ الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" بالمنطقة الشرقية في السعودية.

وقال الإرياني، في عدة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الأحد: "المعطيات السياسية والعسكرية والمعلومات الأولية حول العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مواقع تابعة لشركة أرامكو النفطية بمحافظة بقيق وهجرة خريص بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، أجمعت على استحالة تنفيذ الهجوم من مناطق سيطرة الميلشيا الحوثية التي أعلنت بعد ساعات فقط مسئوليتها عنه". وأضاف أن "الهجوم ليس استهدافاً للمملكة فقط بل للاقتصاد وإمدادات الطاقة العالمية، وتنفيذاً لتهديدات طهران بوقف إنتاج وتصدير النفط في دول المنطقة، وتصعيداً للهجمات الارهابية السابقة التي استهدفت ناقلات نفط وسفن تجارية".
واتهم الإرياني من وصفها بـ"الأذرع الإيرانية في المنطقة" بـ "تبادل الأدوار بين التنفيذ وتقديم الدعم اللوجستي وتبني المسئولية عن الهجوم، والأخيرة كانت مهمة الميلشيا الحوثية بهدف صرف الأنظار عن تورط نظام طهران وميليشياته وتجنيبه دفع فاتورة هذا التصعيد الخطير في مسار الأزمة".

واعتبر وزير الإعلام اليمني أن "إعلان الميليشيا الحوثية مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد استخدامها كورقة لتنفيذ أجندة النظام الإيراني التخريبية في المنطقة، وتعطيل الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء في دول العالم لحل الأزمة اليمنية بطريقة سلمية ووضع حد للمأساة الإنسانية في اليمن". وأكد "الدعم المطلق للسعودية ومساندة كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها، ووقف الهجمات الإرهابية التي تستهدف المصالح الحيوية والأحياء السكنية ووضع حد التدخلات الإيرانية وسياساتها التخريبية في المنطقة".

الملعب: قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة "أن الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني تشكل أولوية بالنسبة للمملكة العربية السعودية ، وأن المملكة أكبر المانحين للخطط الإنسانية في اليمن". واضاف في تصريح صحفي لوكالة الأنباء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com