آخر تحديث للموقع : 15 - سبتمبر - 2019 , الأحد 07:13 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

أكاديمية وباحثة سياسية: بيان السعودية لم يوجّه إلى دولة مشاركة في التحالف وإنما وُجّه إلى المجلس الانتقالي و[فيه رسالة مشفرة للإمارات بإعادة التزامها بوحدة التحالف]

06 - سبتمبر - 2019 , الجمعة 05:26 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ أكاديمية وباحثة سياسية: بيان السعودية لم يوجّه إلى دولة مشاركة في التحالف وإنما وُجّه إلى المجلس الانتقالي و[فيه رسالة مشفرة للإمارات بإعادة التزامها بوحدة التحالف]

الخلاف الموجود في الجنوب اليمني هو خلاف مصالح بين المملكة العربية السعودية والإمارات
الملعب:
قالت الأكاديمية والباحثة السياسية، سيلين جريزي، إن "الخلاف الموجود في الجنوب اليمني هو خلاف مصالح بين المملكة العربية السعودية والإمارات ولكنه خلاف بالوكالة، لأن الأهداف لم تكن نفسها منذ البداية خاصة وأن البيان الذي صدر لم يوجه إلى دولة مشاركة في التحالف وإنما وجه إلى المجلس الانتقالي".
وأضافت جريزي لراديو "سبوتنيك" أن "البيان ربما يكون رسالة مشفرة ليس فقط للمجلس الانتقالي وإنما رسالة أو توضيح لدولة الإمارات التي تعرف مسبقا أن هناك تحالفا ويجب الالتزام به وأي شيء يخرج عن نطاق هذا التحالف أو نطاق الوحدة غير مقبول".
ولفتت جريزي إلى أن "مستقبل التحالف متذبذب وكان ذلك واضحا منذ البداية فقد كان مكونا من عشرة دول ثم انتهى بدولتين فقط وكان سبب انسحاب هذه الدول كمصر والمغرب وغيرها يعود لأسباب جيوسياسية، فالأهداف التي حددت من البداية لم تكن هي ذاتها التي نفذت في الواقع".
(سبوتنيك)

الملعب: اتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إيران بتنفيذ ضربات جوية بطائرات مسيرة استهدفت منشأتين رئيسيتين للنفط في السعودية تديرهما شركة أرامكو المملوكة للدولة. جاء هذا بالرغم من أن الحركة الحوثية في اليمن أعلنت مسؤوليتها عن الضربات. وتقود السعودية تحالفا عسكريا مدعوما من الغرب لدعم الحكومة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com