آخر تحديث للموقع : 01 - يونيو - 2020 , الإثنين 09:13 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون: قلتُ للزبيدي أن المرحلة تتطلب [التفافاً حول الحكومة الشرعية] وليس مزيداً من الصراع (تفاصيل)

27 - أغسطس - 2019 , الثلاثاء 09:53 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون: قلتُ للزبيدي أن المرحلة تتطلب [التفافاً حول الحكومة الشرعية] وليس مزيداً من الصراع (تفاصيل)

الملعب/ خاص:
أكد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون أنه أوضح لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي أن "المرحلة تتطلب التفافاً حول الحكومة الشرعية وليس مزيداً من الصراع".
واضاف في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "قلت لعيدروس إن المملكة المتحدة تريد من جميع الأطراف التي ترفض الاحتلال الحوثي غير القانوني أن تتحد سياسياً. اليمنيون يستحقون حكومة قوية وليس المزيد من الصراع".

و كان موقع المجلس الانتقالي الجنوبي على الانترنت زعم ان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل ارون أكد، خلال لقائه بعيدروس الزبيدي في مبنى سفارة المملكة المتحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على أن "الواقع يحتم التعامل بجدية وواقعية مع قضية الجنوب".
و أدعى المجلس الانتقالي الجنوبي أن ما يكل ارون قال أن "الواقع يحتم التعامل بجدية وواقعية مع قضية الجنوب، مشدداً على أن للجنوبيين الحق في تحديد مستقبلهم ومصيرهم ضمن آلية يتم الاتفاق عليها".

في ما يلي ينشر "الملعب" نص خبر المجلس الانتقالي الجنوبي الذي نشره على موقعه الالكتروني:
((التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأثنين، بسعادة سفير المملكة المتحدة لدى اليمن السيد مايكل آرون، وذلك في مبنى سفارة المملكة المتحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وناقش اللقاء العديد من الملفات والقضايا العالقة وعلى رأسها الملف السياسي والأمني، والتطورات الأخيرة المؤسفة في محافظة شبوة، والتي تمثل في مجملها تعقيد إضافي وكبير للمشهد في بلادنا.
ويأتي هذا اللقاء ضمن المساعي التي تبذلها المملكة المتحدة في إطار دعم جهود المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في الحوار الذي دعت له وزارة الخارجية السعودية، حيث أكد الرئيس الزُبيدي على أن نجاح أي مفاوضات أو حوارات مرهون بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي كطرف مستقل يمثل قضية الجنوب وتطلعات شعبه، حتى يتمكن الجنوبيون من تقرير مصيرهم وتحديد مستقبلهم السياسي.
وقد أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على الموقف الثابت للمجلس تجاه دعم دول التحالف العربي، والوقوف بجانبها، ومكافحة الإرهاب.
بدوره عبر السفير البريطاني عن سروره باللقاء وتقديره لمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على أن الواقع يحتم التعامل بجدية وواقعية مع قضية الجنوب، مشدداً على أن للجنوبيين الحق في تحديد مستقبلهم ومصيرهم ضمن آلية يتم الاتفاق عليها.))

الملعب: حذرت الحكومة اليمنية من خطورة غرق خزان النفط العام في رأس عيسى "صافر" والذي يحوي على مليون و140 الف برميل من النفط الخام، وذلك بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر إلى غرفة المحركات، وهو ما قد يعرض السفينة للغرق أو الانفجار. جاء ذلك في خطاب أرسلته وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com