آخر تحديث للموقع : 27 - يناير - 2020 , الإثنين 06:13 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: الإفراط في علاج السكري [يهدد حياة المريض]

18 - أغسطس - 2019 , الأحد 06:55 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة: الإفراط في علاج السكري [يهدد حياة المريض]

زيادة جرعة الأنسولين مثل عدم تناول الدواء (تعبيرية)
الملعب:
حذّرت دراسة جديدة من خطر الإفراط في تناول حقن الأنسولين وأدوية السكري الأخرى، بعدما تبين أن ضرر زيادة الجرعة يهدد الحياة ويتساوى مع خطر عدم تناول الدواء. وبيّنت الدراسة التي نشرتها دورية مايو كلينيك بروسيدينج أن نسبة غير قليلة من مرضى السكري يتعرضون لأخطار تقودهم إلى غرف الطوارئ في المستشفيات بسبب تناول كمية من الأنسولين أكثر من حاجة الجسم.

وأظهرت الدراسة التي اعتمدت على البيانات الصحية الرسمية في الولايات المتحدة بين عامي 2011 و2014 أن عدد المرضى الذين تناولوا جرعات زائدة من أدوية السكري يقدّر بالملايين، وبلغ العدد وفق تقدير أولي 2.3 مليون شخص!
ورصد الباحثون مجموعة من السمات الشائعة بين المرضى الذين يتناولون جرعات زائدة من دواء أو أكثر من أدوية السكري، أهمها: تجاوز سن المريض 75 عاماً، وتقييد النشاط البدني بحركات بسيطة مثل المشي من غرفة إلى أخرى، والشكوى من أمراض مزمنة أخرى، والإصابة بمشكلة في الكلى ووصولها إلى مرحلة متقدمة.

الملعب: يعيش فيروس كورونا في الأماكن المفتوحة بضع ساعات أو يوماً كاملاً، وفي الأماكن المغلقة يعيش فترة أطول. ولا يوجد لقاح أو مصل للوقاية من هذا الميكروب حتى الآن، لكن بالإمكان تقليل خطر الإصابة بع عن طريق اتباع إجراءات وقائية لك ولمن حولك، أهمها: * اغسل يديك باستمرار بالماء والصابون، على أن يستمر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com