آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: لا تستخدم الهاتف الذكي [5 ساعات في اليوم]

03 - أغسطس - 2019 , السبت 06:11 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة: لا تستخدم الهاتف الذكي [5 ساعات في اليوم]

الملعب:
قالت نتائج دراسة جديدة إن استعمال الهاتف الذكي لمدة 5 ساعات يومياً يعني إدمان استخدامه، وهو أحد العوامل الحديثة المسببة للبدانة وزيادة الوزن. وتفيد أدلة بحثية على أنه كلما زاد وقت استعمال الهاتف الذكي كلما زادت احتمالات السُّمنة.

وأجريت الدراسة في جامعة كولومبيا، بمشاركة 1060 طالباً وطالبة من الجامعة تراوحت أعمارهم بين 19 و20 عاماً. وأظهرت النتائج أن استخدام الهاتف الذكي لمدة 5 ساعات يومياً يزيد خطر البدانة بنسبة 43 بالمائة.
وعلى الرغم من أن الهاتف الذكي يوفر الاتصال بعدة خدمات معلوماتية، ويسهّل أداء الكثير من المهام، إلا أن الاعتماد عليه يزيد من ساعات الجلوس، ويقلّل الحركة والنشاط البدني. وبذلك انضم الإفراط في استعمال الهاتف الذكي إلى مجموعة من العوامل المسببة للبدانة مثل: العوامل الوراثية، ونوعية الطعام غير الصحي، ونقص النوم.
(متابعات)

الملعب: في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، أعلن العالم الصيني هيه جيانكوي عن نجاح تجربته في تعديل الحمض النووي لأجنة لإكسابهم مناعة من الإصابة بالفيروس المسبب لمرض المناعة المكتسب المعروف باسم الإيدز. وقال هي لوسائل الإعلام آنذلك إن التوأم "لولو ونانا" ولدتا بصحة جيدة، وإنه يعد ورقة بحثية لاستعراض »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com