آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:33 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: كل [تفاحة] تحتوي على أكثر من 100 مليون بكتريا

31 - يوليو - 2019 , الأربعاء 05:04 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة: كل [تفاحة] تحتوي على أكثر من 100 مليون بكتريا

الملعب:
أظهرت دراسة نمساوية أن التفاحة العادية تحتوي على أكثر من 100 مليون ميكروب.
نشرت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين بجامعة غراتس للعلوم الهندسية، في العدد الحالي من مجلة "فرونتييرس إن مايكروبايولوجي" المتخصصة في أبحاث الأحياء الدقيقة. وأوضح الباحثون أن هذه البكتريا تتركز بشكل خاص في بذور التفاحة ولُبها.

وأوضحت جابريله بِرغ، التي شاركت في الإشراف على الدراسة، أن "البكتريا والفطريات والفيروسات التي نتناولها في غذائنا تعيش فترة مؤقتة في أمعائنا" مما يعني أن هذه الأحياء الدقيقة مهمة للوسط الجرثومي المعوي، وأوضحت برغ: "وحيث إن غلي الأطعمة يقتل معظم هذه الجراثيم فإن الفاكهة والخضروات التي يتناولها الإنسان نيئة تعتبر مصدراً بالغ الأهمية للوسط الجرثومي المعوي".
قارن الباحثون خلال الدراسة نوعين مختلفين من التفاح بعضهما ببعض، وهما التفاح العضوي، أي المزروع بدون استخدام أسمدة أو مبيدات صناعية، والتفاح التقليدي المنتشر في الأسواق العادية. وتبين للباحثين أن كلا النوعين يحتويان على عدد مشابه من الميكروبات، وإن كان التفاح الطازج المزروع بشكل عضوي يحتوي في المتوسط على تجمعات بكتيرية أكثر تنوعاً بكثير من التفاح التقليدي، حسبما أوضحت بِرج، مما يجعل التفاح المزروع بشكل عضوي أفضل للإنسان، على الأقل بالنسبة لأمعائه.
( د ب أ)

الملعب: في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، أعلن العالم الصيني هيه جيانكوي عن نجاح تجربته في تعديل الحمض النووي لأجنة لإكسابهم مناعة من الإصابة بالفيروس المسبب لمرض المناعة المكتسب المعروف باسم الإيدز. وقال هي لوسائل الإعلام آنذلك إن التوأم "لولو ونانا" ولدتا بصحة جيدة، وإنه يعد ورقة بحثية لاستعراض »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com