آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء يطورون مادة هلامية [تقضي على البكتريا] بفاعلية

27 - يوليو - 2019 , السبت 05:29 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ علماء يطورون مادة هلامية [تقضي على البكتريا] بفاعلية

مادة هلامية تحارب البكتريا بكفاءة (يو بي آي)
الملعب:
طور مجموعة من العلماء الكنديين مادة هلامية مليئة بالفيروسات التي يمكن أن تقتل البكتريا بسهولة، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المجالات التي تتعلق بالطب وحماية البيئة.
وبحسب العلماء، فإن هذه الفيروسات القاتلة للبكتريا، متوفرة بكثرة وتنوع، وهي تفوق بكثير أي شكل آخر من أشكال الحياة على كوكب الأرض.

وتدير المهندسة والباحثة الكيميائية في جامعة ماك ماستر الكندية، زينب حسيني دوست، معملاً للاختبارات تركز فيه على إيجاد حلول للأمراض المعدية. وقد أضافت دوست الفيروسات إلى عنصر كيميائي فتشكلت مادة صفراء تشبه الجيلاتين يمكنها محاربة البكتريا بكفاءة عالية. وقالت دوست في بيان صحفي: "الفيروسات التي اكتشفناها هي فيروسات طبيعية مفترسة تقضي على البكتريا الضارة، وتحتوي كمية ميلي ليتر من المادة الهلامية على 300 ترليون فيروس". إضافة إلى الاستخدامات الطبية، يمكن استخدام الهلام الأصفر لتغليف النباتات وحمايتها من الآفات والأمراض.
يذكر بأن العلماء قاموا بنشر نتائج اكتشافهم الجديد هذا الأسبوع في المجلة الكندية لكيمياء المواد، بحسب ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

الملعب: حذر الدكتور برند كلادني من استعمال الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، لساعات طويلة، خوفاً من إصابة الفقرات العنقية بشد عضلي فيما يعرف "بمتلازمة عنق الهاتف المحمول" Handy Neck Syndrome. وأوضح الاختصاصي في جراحة العظام الألماني أن الشد العضلي في الفقرات العنقية ينشأ بسبب الوضعية الخاطئة للرأس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com