آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل تعرف ماذا يحدث لجسمك [عند تناول البرغر]؟

20 - يوليو - 2019 , السبت 05:26 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ هل تعرف ماذا يحدث لجسمك [عند تناول البرغر]؟

الملعب:
لا شك في أن شطائر البرغر هي من أكثر الشطائر التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية، ولكننا نعلم جميعاً بأنها مضرة للصحة.
وبحسب الكثير من الأبحاث، فإن الأطعمة السريعة مثل البرغر مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم الزائد، وتناولها ولو لمرة واحدة يمكن أن يكون ضاراً بالصحة.

تحتوي شطيرة البرغر الواحدة على 500 سعرة حرارية، و25 غراماً من الدهون، و40 غراماً من الكربوهيدرات، و10 غرامات من السكر، و1000 ميلي غرام من الصوديوم، وهو ما يكفي لإحداث أضرار كبيرة في نظامنا الصحي.
ومن الناحية العلمية، فإن عملية تناول السعرات الحرارية بشكل مفرط في جلسة واحدة تضع الكثير من الضغط المؤكسد على الخلايا، إضافة إلى أن تناول وجبة غنية بالدهون المشبعة مثل البرغر، يؤدي إلى ضعف كبير في الشرايين، الأمر الذي يقيّد تدفق الدم في الأوعية الدموية وبالتالي يؤدي للإصابة بأمراض القلب مستقبلاً. كما يمكن أن يكون لارتفاع كمية الصوديوم تأثير سلبي كبير وخطيرعلى الأوعية الدموية، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا.

الملعب: حذر الدكتور برند كلادني من استعمال الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، لساعات طويلة، خوفاً من إصابة الفقرات العنقية بشد عضلي فيما يعرف "بمتلازمة عنق الهاتف المحمول" Handy Neck Syndrome. وأوضح الاختصاصي في جراحة العظام الألماني أن الشد العضلي في الفقرات العنقية ينشأ بسبب الوضعية الخاطئة للرأس »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com