آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2019 , الأربعاء 09:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مارتن غريفيث: الحديدة [هي البوابة المحورية] للسلام في اليمن

18 - يوليو - 2019 , الخميس 08:27 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مارتن غريفيث: الحديدة [هي البوابة المحورية] للسلام في اليمن

الملعب:
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث ، اليوم الخميس، في إحاطته بمجلس الأمن الدولي إن الحديدة هي البوابة المحورية للسلام في اليمن، وأضاف "شهدنا تقدماً محدوداً في تعز ونسعى إلى فتح معبر إنساني واحد على الأقل".

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن "حققنا اختراقا مهما ويبقى عائق الاتفاق على طبيعة القوات المحلية في الحديدة". وقال "لمست رغبة في لقاءاتي مع المسؤولين بالتوصل إلى حل في اليمن"، مؤكداً أن الجميع أكد على ضرورة الحل السياسي وتطبيق اتفاق ستوكهولم. وتابع "التقدم في الحديدة سيسمح بالتركيز على العملية السياسية الأشمل في اليمن".

وشدد غريفيث على أنه يجب عودة السلام إلى اليمن وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن. وأعرب عن ذهوله الأسبوع المنصرم بإصدار الحوثيين أحكام إعدام على معتقلين، وطالب ميليشيات الحوثي باحترام الأصول والقوانين التي ترعى الأسرى والمعتقلين. كما أعرب عن قلقه البالغ من الهجمات التي شنها الحوثيون على السعودية.
وكالات

الملعب: في الوقت الذي قالت فيه السعودية كلمتها حيال الأزمة التي ألمت بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اتجهت أعين المراقبين للشأن اليمني إلى جدة، عروس البحر الأحمر، التي من المزمع أن تشهد حواراً يمنياً – يمنياً، دعت إليه الخارجية السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي. ويعتقد مراقبون »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com