آخر تحديث للموقع : 05 - ديسمبر - 2019 , الخميس 02:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مارتن غريفيث: نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصاً في صنعاء و[الأمم المتحدة تعارضها في جميع الظروف]

14 - يوليو - 2019 , الأحد 04:49 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مارتن غريفيث: نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصاً في صنعاء و[الأمم المتحدة تعارضها في جميع الظروف]

الملعب:
عبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الأحد عن قلقه من فرض مليشيا الحوثيين عقوبة الإعدام على 30 معتقلاً لديها، داعياً أطراف الصراع إلى تنفيذ اتفاقية الأسرى والمعتقلين التي تم التوصل إليها خلال مشاورات ستوكهولم بالسويد في ديسمبر الماضي.

وأكد مارتن غريفيث في تغريدة نشرها مكتبه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف. إننا نؤكّد على بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان". وأضاف "نحن قلقون من فرض عقوبة الإعدام على 30 شخصاً في صنعاء ونحثّ الأطراف على تنفيذ اتفاقية الأسرى والمعتقلين الموقّعة في ستوكهولم."

وكانت قناة "العربية" السعودية أفادت أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث سيزور الرياض غداً الاثنين لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بعد جولة شملت موسكو وأبوظبي ومسقط وواشنطن في إطار مساعيه لإحياء العملية السياسية. وأضافت قناة "العربية" نقلاً عن مصادر وصفتها بالقريبة من الرئاسة اليمنية إن "الحكومة تدرس حالياً تعليق التزاماتها باتفاق ستوكهولم بسبب خروق ميليشيات الحوثي المستمرة والتي كان آخرها إصدار أحكام بالإعدام في صنعاء بحق 30 مدنياً من الأكاديميين والناشطين والطلبة مدرجة أسماؤهم في قوائم تبادل الأسرى ضمن بنود اتفاق ستوكهولم".

وحسسب المصادر فإن المسؤولين اليمنيين سيبلغون غريفيث بهذا الموقف خلال لقائه المقرر عقده غداً الاثنين مع نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك.
(متابعات)

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، مجموعة مرجعيات حضرموت الوادي والصحراء ممثلين بالشيخ عبدالله صالح الكثيري والشيخ عوض بن سالم بن منيف الجابري والشيخ سعيد بن عبدالله المنصب باوزير والشيخ انور منصور التميمي والشيخ سالم محسن بن نهيد النهيدي. وفي اللقاء رحب فخامة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com