آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 01:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الولايات المتحدة تفوز 2-صفر على هولندا و[تحرز لقب كأس العالم للسيدات للمرة الرابعة]

08 - يوليو - 2019 , الإثنين 04:58 صباحا
الرئيسيةرياضة ⇐ الولايات المتحدة تفوز 2-صفر على هولندا و[تحرز لقب كأس العالم للسيدات للمرة الرابعة]

الملعب:
مددت الولايات المتحدة سجلها القياسي بحصد لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الرابعة بعد فوزها 2-صفر على هولندا بطلة أوروبا في النهائي يوم الأحد بفضل ثنائية ميجان رابينو وروز لافل.
وأحرزت أمريكا اللقب في 1991 و1999 و2015.

وعانت حاملة اللقب للسيطرة على المباراة لمدة ساعة قبل أن تفتتح رابينو التسجيل من ركلة جزاء، وهو هدفها السادس في البطولة، ثم وضعت لافل النتيجة بعيدا عن متناول هولندا في الدقيقة 69.
وقالت رابينو البالغ عمرها 34 عاما ”هذا مثل كتابة التاريخ. لا أعلم كيف أشعر الآن. هذا مذهل. لا نستسلم. نقف سويا. نفعل كل ما وسعنا لتحقيق الفوز“.

* عودة رابينو
وعادت رابينو إلى التشكيلة الأساسية بعد جلوسها على مقاعد البدلاء في الفوز على إنجلترا في الدور قبل النهائي.
وبدأت هولندا المباراة بشراسة وحصلت شريدا مارتنز على إنذار بعد تدخل ضد لافل في الدقيقة العاشرة.
وعانت أمريكا، التي افتتحت التسجيل في أول 12 دقيقة في جميع مبارياتها السابقة في البطولة، لفرض سيطرتها على المباراة إذ أغلقت هولندا المساحات.

وحاولت هولندا هز الشباك عبر الهجمات المرتدة وكادت أن تنجح في الدقيقة 26 لكن أليسا ناهر حارسة أمريكا أنقذت فرصة من لينيت بيرنشتاين. وبمرور الوقت فرضت أمريكا سيطرتها وأنقذت ساري فان فينندال حارسة هولندا تسديدة قوية من جولي إرتز.
وأبعدت فان فينندال كرة من أليكس مورجان بعد تمريرة رابينو العرضية لتصطدم بالقائم. وزاد الضغط على هولندا وأبعدت فان فينندال تسديدة أخرى قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

* ركلة جزاء
وبعد الأداء الشجاع في الشوط الأول حافظت هولندا على أسلوبها الحذر بعد الاستراحة. واحتسبت الحكمة الفرنسية ركلة ركنية بعد تدخل من شتيفاني فان دير جراجت ضد مورجان لكنها قامت بتغيير قرارها إلى ركلة جزاء بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.
ونفذت رابينو الركلة بنجاح لتسعد الجماهير الأمريكية في الملعب.
وبدت أمريكا أكثر راحة وفقدت هولندا رباطة جأشها وأضافت لافل الهدف الثاني بتسديدة منخفضة. ووسط تراجع هولندا كادت أمريكا أن تضيف الهدف الثالث بعد محاولات من توبين هيث ومورجان وكريستال دان.
(رويترز)

الملعب أعلن رئيس لجنة إنقاذ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمجد المجالي، انضمام جمعية المعلقين الرياضيين الموريتانية، والاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية عضوي الإتحادين الدولي والإفريقي للصحافة الرياضية لقوام اللجنة التي تشكلت في الـ 28 من إبريل 2019 عطفا على المخالفات الإدارية التي شهدتها أعمال »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com