آخر تحديث للموقع : 31 - مايو - 2020 , الأحد 10:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ابتكار علاج جديد للصلع باستخدام [الخلايا الجذعية]

30 - يونيو - 2019 , الأحد 06:33 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ ابتكار علاج جديد للصلع باستخدام [الخلايا الجذعية]

الملعب:
من المرجح ان علاج الصلع سيكون متاحاً في الأفق القريب، بعد أن توصل العلماء إلى كيفية زراعة كمية غير محدودة من الشعر الطبيعي المستخرج من الخلايا الجذعية.
وفي دراسة أجريت على الفئران، تم تطعيم الخلايا الجذعية البشرية، ومن ثم زرعها بعد ذلك تحت الجلد، وأدت إلى نمو الشعر بشكل طبيعي، ووُصف العمل بأنه تقدم كبير، يمكن أن يساعد ملايين الأشخاص الذين يعانون من الصلع لأسباب مثل العمر أو الجينات أو المرض.

وكشف علماء من معهد سانفورد بورنهام بريبيس ديسكفري الطبي اكتشافهم، في مؤتمر الجمعية الدولية لأبحاث الخلايا الجذعية في لوس أنجلوس يوم الخميس الماضي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
والتزمت شركة ستيمسون ثيرابيوتكس في الولايات المتحدة الأمريكية بالفعل بتطوير التكنولوجيا التي يأمل الخبراء تطبيقها على البشر في المستقبل القريب. وقال الدكتور أليكسي تيرسكيخ "بروتوكولنا الجديد الموصوف اليوم يتغلب على التحديات الرئيسية. الآن لدينا طريقة قوية للغاية يتم التحكم بها، لتوليد شعر طبيعي ينمو من خلال الجلد باستخدام مصدر غير محدود لخلايا الجلد البشري".
وتعمل التقنية باستخدام خلايا تسمى الحليمات الجلدية، والتي توجد في بصيلات الشعر، وتتحكم في نمو الشعر وسمكه وطوله. وتستمد خلايا الحليمة الجلدية من الخلايا الجذعية المحفزة، التي تعمل مثل الخلايا الجذعية الجنينية من الخلايا البالغة الطبيعية.
(متابعات)

الملعب: تجلس لي هواي تساي، عالمة الأعصاب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، لبعض الوقت أمام شاشة تلفاز تومض بالتزامن مع صوت نقر متكرر، يشبه صوت الصنوج الخشبية لراقصة فلامنكو متحمسة. لكن هذه الجلسة التأملية ليست للاسترخاء، لكن تساي تستخدم الضوء المرتعش وصوت النقر المنتظم لكي تتحكم في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com