آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 01:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

لن يتوقف التفتيت عند دولة في الجنوب وأخرى في الشمال

21 - يونيو - 2019 , الجمعة 08:45 مسائا
الرئيسيةد. ناصر حبتور ⇐ لن يتوقف التفتيت عند دولة في الجنوب وأخرى في الشمال

لايستطيع احد الدفاع عن الاداء الهزيل للحكومة الشرعية ، بما في ذلك من يشغلوا مناصب في هذه الحكومة فهم يدركوا حالة العجز التي وصلوا لها..
ولكن علينا ان نفرق بين الحكومة الشرعية بشخوصها وبين الشرعية الدستورية.. فالحكومة الشرعية تأتي بقرار وتذهب بقرار .. بينما الشرعية الدستورية عبارة عن عقد اجتماعي بين مكونات الشعب الاجتماعية والسياسية..

هذا العقد الاجتماعي المتمثل بالشرعية الدستورية هو حبل النجاة الوحيد لليمن ولليمنيين..
يستطيع اليمنيين ان يعدلوا او يغيروا او حتى يلغوا هذا العقد عن طريق الحوار والذي من خلاله سيكتب عقد اجتماعي جديد يحفظ الوطن تحت اي نظام سياسي جديد متفق عليه.. ولكن إلغاء هذا العقد عن طريق التفريط بالشرعية القائمة يعني ان تفتت البلد الى دويلات صغيرة تحكمها المليشيات الطائفية والقبلية والمناطقية،..

لن يتوقف التفتيت عند دولة في الجنوب وأخرى في الشمال، بل سيصل التفتيت داخل المحافظة الواحدة.. فالجنوب محكوم بتشكيلات عسكرية قبلية ومناطقية ، وكذلك الشمال المحكوم بمليشيا طائفية ستقابلها مليشيات اخرى طائفية وقبلية ..
الحديث عن الشرعية الدستورية ليس ترف بل ضرورة قصوى للحفاظ على الوطن من التشطي ..

الشرعية الدستورية ليست أشخاص بل هيكل ينظم حياة الناس سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وهذا الهيكل من الممكن البناء عليه لتطويره بما يتناسب مع المستجدات على الساحة الوطنية.

سقطرى تلك اللؤلؤة العائمة على متْنُ المحيط، كانت ومازالت محط أنظار الجميع.. موقع الجزيرة وطبيعتها الخلابة وسكانها الطيبين، يجعل من هذه الجزيرة محل اطماع القوى العالمية الباحثة عن موقع استراتيجي في تلك المساحة البحرية الهامة والرابطة بين قارات العالم ، فهي بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com