آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 01:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الكاف: الزمن في جنوب اليمن الآن هو نفي الآخر وتغييبه واخفائه وسجنه و[ارساله إلى حيث لا رجعة]

19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 06:00 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الكاف: الزمن في جنوب اليمن الآن هو نفي الآخر وتغييبه واخفائه وسجنه و[ارساله إلى حيث لا رجعة]

الملعب:
وجّه صحفي بارز من عدن جنوبي اليمن انتقادات حادة للمشهد السياسي الذي يقوم على اقصاء الآخر ونفيه و أن الوطن الآن لا يتسع للجميع.
وقال الصحفي الجنوبي البارز سامي الكاف أن الصوت أن الذي يقول أن الوطن يتسع للجميع هو الصوت الذي ينبغي أن يسود وأن زمن الاقصاء مفترض أن يكون قد انتهى. وأضاف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لكن الزمن الذي يسود الآن في جنوب اليمن هو زمن نفي الآخر، وإلغائه، واتهامه بما ليس فيه، و وتغييبه، واخفائه، وسجنه، و ارساله إلى الداهوفة الى حيث لا رجعة".

ونشر الكاف صورة تشير إلى أن المجلس الانتقالي هو الممثل الشرعي لشعب الجنوب، مؤكداً أن من يدعو إلى ذلك يرون أن "من هم ليسو معهم، فهم مجرد لصوص، لمجرد انهم يرون ما لا يرونه"، متسائلاً: "أليس من حق الآخرين أن يرون ما يناسبهم؟ أليس هذا الوطن يتسع للجميع؟!!".
وأشار الكاف إلى الحقبة التي سادت في الشطر الجنوبي من اليمن التي بدأت في العام 1967 وما اعتراها من صعوبات وعراقيل وتصفيات أودت بحياة كثيرين، عبر وضع عدد من الأسئلة المهمة موجهاً اياها إلى الرأي العام، قائلاً: "هل تتذكرون زمن لا صوت يعلو فوق صوت الحزب؟ هل تتذكرون بدايات الجبهة القومية حين تسلمت زمام دولة : جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في العام 1967؟ هل تتذكرون كيف ألقوا بقحطان الشعبي أول رئيس للدولة في جنوب اليمن في السجن لأنه اختلف معهم؟ و مات فيه ؟ هل تتذكرون ماذا حل بالرئيس سالمين لأنه اختلف معهم ؟ هل تتذكرون ماذا فعلوا بـ: فيصل عبداللطيف الشعبي؟ قماطة؟ مطيع؟ و القائمة تطول. هل تتذكرون السحل حتى الموت في شبوة و حضرموت؟ هل تتذكرون ماذا حدث في 13 يناير 1986؟".

وقال الصحفي الجنوبي البارز سامي الكاف: "يعتقدون ان الوطن تركة خاصة بهم ورثوها عن آبائهم و عن أجدادهم. يعتقدون ان الوطن دكان خاص يتصرفون به كيفما شاءوا".
وأضاف الكاف: "نحن أبناء هذا الوطن، الذين نعيش بوجه واحد، صرنا غرباء. أما الذي يعيشون بوجه هنا و وجه هناك، فهذا وطنهم، و هذا زمنهم. زمن لا صوت يعلو فوق أصواتهم. قالوا : صباح الخير. قولوا بعدهم يا قوم: صباح النور. قالوا: نحن أبناء الجنوب العربي. قولوا بعدهم يا قوم: ولا الضالين آمين".

واختتم الكاف منشوره بوضع عدد من الأسئلة موجهاً اياها إلى الرأي العام قائلاً: "هل تعتقدون اننا نسينا ما حدث كل هذه السنوات؟ هل تعتقدون ان الناس لا تقرأ التاريخ؟ هل تعتقدون ان الناس لا تفهم؟ هل تعتقدون ان الناس لا تستوعب ؟"
(عدن الغد)

الملعب: رجحت مصادر حكومية يمنية لـ«الشرق الأوسط» أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يجري مشاورات مكثفة مع قيادات الشرعية ورؤساء الأحزاب وهيئة مستشاريه ومع رئيس الحكومة معين عبد الملك لغرض إجراء تعديل وزاري على حكومة الأخير. ومن المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري إزاحة عدد من الوزراء الذين أثبتوا عدم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com