آخر تحديث للموقع : 17 - يونيو - 2019 , الإثنين 08:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الكاف: هل عقد جلسات مجلس النواب في عدن [يصب في مصلحة اليمن الاتحادي] أو يعزز من انفصال الجنوب؟

08 - يونيو - 2019 , السبت 04:37 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الكاف: هل عقد جلسات مجلس النواب في عدن [يصب في مصلحة اليمن الاتحادي] أو يعزز من انفصال الجنوب؟

الملعب:
وضع صحفي عدني بارز من عدن عدداً من الأسئلة المهمة في المشهد السياسي في اليمن كتداعيات للاستقالة المفاجئة التي لوّح بها محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بسبب عدم ربط فرعي البنك المركزي في محافظتي مأرب والمهرة بالبنك الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.
وتساءل الصحفي الجنوبي البارز سامي الكاف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً: "هل ربط فرع البنك المركزي بمأرب بالبنك المركزي الرئيس بالعاصمة المؤقتة عدن يصب في مصلحة اليمن الاتحادي، أو يعزز من انفصال جنوب اليمن عن شماله؟".

وكان محافظ البنك المركزي اليمني لوّح بتقديم استقالته من منصبه في بيان نشره على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الجمعة.
وأكد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد في بيانه أن قبوله بالمهمة الموكلة إليه "كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها"، وأضاف: "أشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق".
وقال حافظ معياد: "نؤكد أننا لا نستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن". وأضاف: "نطالب الاخوان الذين انزعجوا من طريقة ادارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة، ونحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني".

وسلط سامي الكاف الضوء على أهمية انعقاد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن، قائلاً: "هل سيتم عقد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن؛ وهو السلطة التشريعية للدولة، والسلطة التشريعية للدولة هي التي تقر القوانين وتقر السياسة العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة والحساب الختامي، كما تمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية؟". وأضاف الكاف: "هل عقد جلسات مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن يصب في مصلحة اليمن الاتحادي، أو يعزز من انفصال جنوب اليمن عن شماله؟"
وتساءل الكاف: "لماذا يمارس محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد مهام عمله في العاصمة المؤقتة عدن بكل سهولة، ولا يستطيع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ممارسة عمله في العاصمة المؤقتة عدن كما يفعل حافظ معياد؛ وكلاهما من شمال اليمن؟".

من جهته أكد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد موافقة محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة على الربط، موضحاً في صفحته على الفيسبوك قائلاً: "بناءً على توجيهات ومتابعة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، تم العمل على ربط فرع البنك بمارب بالمركز الرئيسي بعدن وباشراف مباشر من قبل اللواء سلطان العرادة ،محافظ مارب، الذي كان لجهوده الدور الكبير في إنجاح عملية الربط، وسيلي ذلك باذنه تعالى استكمال عملية ربط فرع المهرة، وهنا نشكر كل من تعاون لتجاوز الإشكالية التي حصلت وجعلوا مصلحة الوطن ومعيشة 30 مليون نصب أعينهم ،وقد أثبت الجميع أن مصلحة اليمن هي الهدف الأول والأخير الذي نعمل عليه جميعاً".
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أكد عدم موافقته على عقد جلسات مجلس النواب اليمني في جنوب اليمن، لكن الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً استطاعت عقد جلسات متتالية في مدينة سيئون بحضرموت شرقي اليمن منتصف شهر أبريل الفائت بدعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي وبدعم كامل من دول التحالف العربي بعد أن تعذر عقدها في العاصمة المؤقتة عدن.
ـ (عدن الغد)

الملعب: استمع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه اليوم محافظ محافظة تعز نبيل شمسان إلى مستجدات الأوضاع في المحافظة والجهود المبذولة لتثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين. وأشاد نائب الرئيس بالجهود المبذولة والتضحيات التي يقدمها أبناء محافظة تعز وما »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com