آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2019 , الأحد 03:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بورصة قطر تقفز بفعل [زيارة رئيس الوزراء] للسعودية وسط صعود أسواق الأسهم الخليجية

30 - مايو - 2019 , الخميس 04:50 مسائا
الرئيسيةإقتصاد ⇐ بورصة قطر تقفز بفعل [زيارة رئيس الوزراء] للسعودية وسط صعود أسواق الأسهم الخليجية

الملعب:
قفزت بورصة قطر إلى أعلى مستوى أثناء التعاملات في تسعة أشهر اليوم الخميس، بعد تقرير بأن رئيس وزراء قطر سيحضر قمة عربية في السعودية، بينما صعدت أيضا أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية الأخرى بدعم في معظمها من مكاسب للأسهم المالية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية يوم الأربعاء إن رئيس وزراء قطر سيحضر قمة عربية في السعودية يوم الخميس لمناقشة الأمن الإقليمي، وذلك في أول زيارة رسمية قطرية على مستو عال إلى المملكة أثناء نزاع دبلوماسي.
وفرضت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية على قطر في يونيو حزيران 2017، بسبب ادعاءات بأن الدوحة تدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر.

وقفز مؤشر بورصة قطر 3.4 في المئة، مسجلا أعلى مستوى أثناء التعاملات منذ أغسطس آب 2018. وقادت البنوك المكاسب مع صعود سهم بنك قطر الوطني 4.4 بالمئة، وسهم البنك التجاري القطري تسعة في المئة.
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 2.8 في المئة، محققا مكاسب لأربع جلسات متتالية. وزاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4.1 بالمئة إلى 14.9 درهم، بينما صعد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) 4.5 في المئة.
ولامس سهم بنك أبوظبي الأول مستوى قياسيا مرتفعا عند 17 درهما في أواخر الشهر الماضي، في أعقاب رفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40 في المئة من 25 في المئة.
رويترز

الملعب: انخفضت قيمة الجنيه الاسترليني إلى أقل معدل تبلغه خلال عامين مقابل الدولار، ومقابل اليورو أيضا. ويؤثر هذا الانخفاض في الجميع، بدءا من أولئك الذين يزمعون السفر لقضاء إجازاتهم، ومن يملأون خزانات سياراتهم بالوقود، وانتهاء بأصحاب الأعمال والمستثمرين. فلماذا تهبط قيمة الجنيه، ومن هو الذي يحدد تلك »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com