آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 01:35 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الاعلام معمر الإرياني: مليشيا الحوثي قامت بتحويل المدارس الى [مراكز للاستقطاب والتجنيد]

18 - مايو - 2019 , السبت 07:00 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ وزير الاعلام معمر الإرياني: مليشيا الحوثي قامت بتحويل المدارس الى [مراكز للاستقطاب والتجنيد]

الملعب:
حذر وزير الإعلام معمر الارياني من الاثار المترتبة على استمرار سيطرة الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران على أجزاء من اليمن.. مؤكداً بأن تلك الاثار لن تقتصر على اليمن فقط ولكنها ستمتد إلى الإقليم والعالم.

وقال وزير الإعلام في حديثه خلال الندوة التي أقامها المعهد الملكي للدفاع والأمن ( روسي ) في العاصمة البريطانية لندن ،اليوم، بحضور عضو البرلمان البريطاني ووزير الدولة السابق اليستر بيرت وعدد كبير من الصحافيين والباحثين والمهتمين بالشأن اليمني "إن السلام الشامل والعادل لن يتحقق في اليمن ما لم تتخلى الميليشيا الحوثية الانقلابية عن مشروعها الطائفي وايمانها بالحق الإلهي للحكم وتترك السلاح وتؤمن بأن امتلاكه حق حصري للدولة".
ولفت الإرياني إلى خطورة عمليات تجنيد الأطفال التي تقوم به الميليشيا على مستقبل التعايش المجتمعي والسلم الأهلي.. مؤكداً بأن الميليشيا الحوثية تعمل على تجنيد خمسين ألف طفل حسب معلومات مؤكدة ومرصودة لدى الحكومة.. مشيراً الى ان المليشيا قامت بتحويل المدارس الى مراكز للاستقطاب والتجنيد ، الأمر الذي يظهر مخططات الميليشيا في تمزيق المجتمع اليمني ويشكل خطراً على مستقبل هؤلاء الأطفال وينسف أي جهود لعملية السلام.. واصفاً ما يحدث بالقنبلة الموقوتة التي تهدد مستقبل اليمن والإقليم ..

وتطرق الوزير الارياني إلى موضوع زراعة الألغام التي قامت بها الميليشيا خلال السنوات الماضية من عمر الانقلاب وحتى الان والتي يزيد عددها حسب التقديرات عن مليون لغم مهددةً حياة المدنيين وممتلكاتهم خاصة وان الميليشيا الانقلابية تقوم بزراعة الالغام دون خرائط وخاصة في المناطق التي تنسحب منها تحت ضغط قوات الجيش الوطني والتحالف.
وذكر الارياني ان الآلاف سقطوا نتيجة لألغام الميليشيا.. مثمناً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية المساعد في عمليات نزع الالغام ومعالجة اثارها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وبرنامج مسام لنزع الالغام ..
وجدد وزير الاعلام التأكيد على عزم واصرار الشرعية الدستورية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على الوصول الى السلام الشامل والعادل الذي ينشده أبناء الشعب اليمني.. مطالباً المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية الضغط على الميليشيا الانقلابية لوقف ممارساتها التي تفخخ مستقبل اليمن واليمنيين وتمس امن الإقليم والعالم.

من جانبه اكد عضو البرلمان البريطاني والوزير السابق البريطاني ان دعوات وقف الحرب لم تركز على ما مارسته مليشيا الحوثي من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني وإعاقتهم للمساعدات الانسانية مما فاقم الأزمة على المواطن البسيط.
(سبأ)

الملعب: رجحت مصادر حكومية يمنية لـ«الشرق الأوسط» أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يجري مشاورات مكثفة مع قيادات الشرعية ورؤساء الأحزاب وهيئة مستشاريه ومع رئيس الحكومة معين عبد الملك لغرض إجراء تعديل وزاري على حكومة الأخير. ومن المتوقع أن يشمل التعديل الوزاري إزاحة عدد من الوزراء الذين أثبتوا عدم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com