آخر تحديث للموقع : 22 - يوليو - 2019 , الإثنين 07:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية في الإفطار والسحور؟

06 - مايو - 2019 , الإثنين 07:01 مسائا
الرئيسيةطب ⇐ ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية في الإفطار والسحور؟

الملعب:
يعتقد الكثير من الصائمين أن تناول المشروبات الغازية، بعد الإفطار، يساعد في عملية الهضم، رغم وجود العديد من الدراسات، التي تشير إلى خطأ هذا الاعتقاد.

ويعتبر البعض أن المشروبات الغازية مكون أساسي من مكونات مائدة الإفطار في رمضان، إلى جانب مشروبات أخرى، رغم معرفتهم بأن لها أضرارا كثيرة، وأنها قد تعطل عمل الإنزيمات الخاصة بعملية الهضم.
يقول أخصائيو التغذية، إن المشروبات الغازية ربما تسبب الغازات، وأن تناولها بعد الصيام يؤدي إلى سوء هضم الطعام، وتناولها وقت السحور يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل وتكون سببا في الشعور بالعطش خلال ساعات النهار، بحسب موقع "نصف الدنيا".

ويحتوي كل كوب من المشروبات الغازية على 140 سعرا حراريا، وهي تفتقد الفوائد الغذائية المباشرة، ولذلك يجب تجنبها قدر الإمكان وتناول المشروبات الطبيعية مثل التمر الهندي وعصائر الفواكه الطازجة.
وكالات

الملعب: لا شك في أن شطائر البرغر هي من أكثر الشطائر التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية، ولكننا نعلم جميعاً بأنها مضرة للصحة. وبحسب الكثير من الأبحاث، فإن الأطعمة السريعة مثل البرغر مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم الزائد، وتناولها ولو لمرة واحدة يمكن أن يكون ضاراً بالصحة. تحتوي شطيرة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com