آخر تحديث للموقع : 27 - مايو - 2020 , الأربعاء 09:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: أغلبية المتوفين بأسباب طبيعية [لم يطلبوا العناية الطبية]

22 - أبريل - 2019 , الإثنين 04:48 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ دراسة: أغلبية المتوفين بأسباب طبيعية [لم يطلبوا العناية الطبية]

إمكانية الفحص والعلاج تقلل الوفيات (تعبيرية)
الملعب:
قالت نتائج دراسة إن 70 بالمائة من البالغين المتوفين بأسباب طبيعية لا يطلبون العناية الطبية في آخر شهر قبل الوفاة. واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس على بيانات الوفيات الأمريكية لعام 2016، وأظهرت أن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة يليها السرطان.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجل "بلوس وان" الطبية، وأشارت إلى الفقر وعدم إمكانية الحصول على رعاية طبية كأهم أسباب الوفاة لأسباب طبيعية وخاصة بين البالغين صغار السن.
ولاحظ فريق البحث أن عدم إمكانية إجراء فحوصات السرطان والقلب من أهم أسباب عدم طلب العناية الطبية لحالات تؤدي إلى الوفاة. وأن معظم المتوفين لم يعرفوا أن حالتهم الصحية تتدهور إلى درجة تهدد بالوفاة خلال الشهر السابق لحدوثها. وشدّدت توصيات الدراسة على أهمية إتاحة فحوصات أمراض السرطان والقلب للوقوف على مدى تطوّر المرض، وتنبيه المريض إلى العلاج الذي يحتاجه.

الملعب: تجلس لي هواي تساي، عالمة الأعصاب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، لبعض الوقت أمام شاشة تلفاز تومض بالتزامن مع صوت نقر متكرر، يشبه صوت الصنوج الخشبية لراقصة فلامنكو متحمسة. لكن هذه الجلسة التأملية ليست للاسترخاء، لكن تساي تستخدم الضوء المرتعش وصوت النقر المنتظم لكي تتحكم في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com