آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 01:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الدفاعات الجوية للتحالف العربي تسقط طائرة مسيّرة [فور دخولها سماء سيئون] التي تستعد لعقد جلسة غير اعتيادية لمجلس النواب

11 - أبريل - 2019 , الخميس 05:29 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ الدفاعات الجوية للتحالف العربي تسقط طائرة مسيّرة [فور دخولها سماء سيئون] التي تستعد لعقد جلسة غير اعتيادية لمجلس النواب

الملعب:
نقلت صحيفة محلية عن مصدر عسكري في محافظة حضرموت أن الدفاعات الجوية للتحالف العربي بمدينة سيئون اسقطت صباح اليوم الخميس طائرة مسيّرة.
وتمكن سلاح الباتريوت من اسقاط طائرة مسيرة فور دخولها سماء سيئون. وقال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الأولى لصحيفة "عدن الغد" ان الطائرة "تم اسقاطها بنجاح".
و قال المصدر في قيادة المنطقة العسكرية الأولى ان الطائرة التي تم اسقاطها "طائرة حربية مقاتلة". وأضاف المصدر العسكري ان "الطائرة زودت بصواريخ متفجرة".

ومن المنتظر أن يعقد مجلس النواب اليمني أولى جلساته في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد السبت بحضور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وسفراء 19 دولة عربية وأجنبية. ووجه الرئيس هادي أمس الأربعاء مجلس النواب لعقد دورة انعقاد غير اعتيادية بمحافظة حضرموت.
ويمر مجلس النواب اليمني بحالة انقسام منذ بداية الحرب، وكان أغلب أعضائه بمن فيهم رئيس المجلس، يقبعون في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ويعقدون جلسات بشكل شبه منتظم في العاصمة صنعاء، لكن عدد الأعضاء بدأ في التقلص بعدما فر عدد كبير منهم من البلاد، عقب مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام صاحب الأغلبية المطلقة في البرلمان، في منزله بصنعاء على يد حلفائه الحوثيين في 4 ديسمبر 2017، عقب يومين من إعلانه فض شراكة حزبه مع جماعة الحوثيين ودعا إلى انتفاضة ضدهم بعد أن ضاق ذرعاً بتصرفاتهم وآخرها حصارهم له في منزله.

ووجهت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً يوم الثلاثاء دعوة إلى الدول الـ19 الراعية للعملية السياسية في اليمن تطالبهم بتأكيد حضورهم بشكل عاجل للجلسة البرلمانية. وأكدت في دعوتها "أن الأجهزة الأمنية وبدعم ومساندة التحالف العربي وفرت الترتيبات والإجراءات اللوجستية بما فيها النقل والسكن". وأعلن محمد مقبل الحميري وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في الحكومة اليمنية "الشرعية" اكتمال الترتيبات النهاية لعقد جلسة البرلمان.

الملعب: إستقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، عدداً من الباحثين والمحللين السياسيين والأمنيين الدوليين التابعين للمجلس الأطلنطي، حيث أطلعهم على رؤية الحكومة للوصول للسلام العادل والمستدام في اليمن وتحركاتها الدؤوبة لإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء إنقلاب المليشيات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com